جديد نجوم الغناء... ألبومات وكليبات من واقع الحياة

نشر في 23-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-11-2014 | 00:01
No Image Caption
مجموعة من الأغنيات والألبومات والكليبات سترى النور في نهاية هذه السنة ومطلع العام الجديد، تتراوح بين الرومانسية والأغنيات الوطنية والطربية، وتتنوع لهجاتها بين اللبناني والمصري والخليجي. اللافت أن معظم النجوم ضمنوا أغنياتهم دعوات إلى السلام ولم شمل الشعوب العربية.
سجل الفنان الكويتي نبيل شعيل  أغاني ألبومه الجديد، بعد تحضير استمر أشهراً، وقد سلّم نسخة من الألبوم إلى الشركة المنتجة. يتضمن 11 أغنية،  ومن المقرر طرحه في 10 ديسمبر في الكويت ودول خليجية وعربية.

تعاون شعيل في الألبوم الجديد مع  مجموعة من الشعراء، من بينهم: علي الخواري، أحمد علوي، علي الغامدي، خالد المطيري، نواف عبدالله، سعد المسلم، أسير الرياض، منصور الواوان، عمر الكندري، خالد العوض، ومن الملحنين: عبد الله القعود، فهد الناصر، فيصل الراشد، نواف عبد الله، محمد غازي، حمد الخضر، محمد العامر،  والموزعَين: مدحت خميس، وحسام كامل.

تطرح آمال ماهر ألبومها الجديد {أيام ما تتعوضش} في نهاية العام الحالي، وقد أكدت أن كلمات الألبوم تمس شخصيتها، وأضافت: {ليس بالضرورة أن  تصف أعمالي الغنائية التي قدمتها خلال مسيرتي الفنية حياتي والمواقف الشخصية التي مررت بها، إلا أن بعض الكلمات أو الجمل التي تتضمنها بعض الأغنيات لمست شخصيتي الحقيقية}.

غزل وطرب

ضمت أصالة أغنية {ملهمتك الوحيدة} إلى ألبومها الجديد، وهي من كلمات نادر عبد الله وألحانه، التوزيع الموسيقى لأحمد إبراهيم، وقد اختارت أصالة اسماً مبدئياً لألبومها الجديد «60 دقيقة حياة»، ولم يتحدد موعد طرحه لغاية الآن.

طرحت  ميادة الحناوي أغنية «عيني»، من كلمات الشاعر شوقي حجاب، ألحان نبلي فاضل،  توزيع محسن المعصري. وصفت الأغنية بأنها من الأغنيات الغزلية الطربية، «وهي مهداة إلى الشعب الجزائري الشقيق بلد المليون شهيد»،  مبدية سعادتها بالتعامل مع الشاعر الجزائري شوقي حجاب، على أن تصوّرها في وقت لاحق. من جهة أخرى تستعد ميادة الحناوي لتسجيل أغنية {روح بس تعالا}، من كلمات صفوح شغالة.

عن سبب ابتعادها فترة عن الساحة الفنية قال عثمان الحناوي شقيق ميادة ومدير اعمالها: {هو ابتعاد مقصود، لأننا لم نجد ألحاناً حديثة مناسبة لتاريخ ميادة الحناوي الفني، خصوصاً بعدما تعاملت مع العظماء، يمكن القول إن هذه سنة ميادة الحناوي}.

أكد وليد توفيق، في حديث له، أنه اختار مجموعة من الأغاني الوطنية التي يهديها إلى الشعبين المصري والسوري، وسجل أغنيتي {يباركولك الحبايب} التي تعبر عن فرحته بمشروع قناة السويس الجديدة، و{احضنوا لي مصر} من كلمات عبدالفتاح البنا وألحان فاروق سلامة، وتدور فكرتها حول رجل يعشق مصر وأهلها ويعيش خارجها. كذلك سجل  أغنية {شامي وسمارة} التي يهديها إلى الشعب السوري متمنياً أن يجمتع شمله قريباً.

أطلقت نوال الزغبي أغنيتها الجديدة {ولا بحبّك} حصرياً عبر {أنغامي}، لتنضمّ إلى فناني الوطن العربي الذين يعتمدون هذه الخدمة في طرح أغنياتهم، كونها  تُعطي لمحبّي الموسيقى فرصة متابعة نجومهم المفضلين ومساعدتهم في الوصول إلى أعلى المراتب في قائمة {أنغامي}.

أغانٍ وطنية

يضع  ملحم زين  اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد مع {شركة روتانا}، وقد تعاون فيه مع شعراء وملحنين لبنانيين من بينهم: نزار فرانسيس والملحن سمير صفير، على أن يطرح الألبوم في بداية العام المقبل.

في مبادرة وطنية، أنهى عامر زيان تصوير أغنية {الله يحميك يا بطل} بإدارة المخرج وليد ناصيف وأهداها إلى قائد الجيش العماد جان قهوجي. الأغنية من كلمات عادل رفول، ألحان وسيم بستاني، توزيع روجيه خوري.

في هذا السياق، قال زيّان: {بمناسبة عيد الاستقلال أوجه تحية إكبار وإجلال إلى شهداء الجيش اللبناني، على التضحيات التي يبذلونها كي يبقى لبنان وطناً للجميع، وأوجه تحية إلى قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي يرأس المؤسسة العسكرية ويتحمل كل المسؤوليات في حرب لبنان ضد الإرهاب}.

عن تعاونه مع وليد ناصيف، أوضح أن {ناصيف أخ وصديق ومخرج مبدع، وقد أصرّ على تقديم هذا العمل لأنه مؤمن برسالة الجيش اللبناني تجاه وطننا لبنان}. بدوره أبدى ناصيف سعادته بتكرار التعاون مع زيان وهو يلمس في شخصيته حب الجيش والوطن وقائد الجيش.

بدأ إيوان الاستماع إلى مجموعة من الأعمال، تمهيداً لاختيار أغنية منفردة وتصويرها في مطلع العام الجديد. كذلك يستعد للتوجّه إلى تونس لإحياء حفلات غنائية،  ويستقبل العام الجديد في حفلة غنائية يحييها إما في الأردن أو في بيروت.

ر.ع

back to top