الجسمي يحث «شباب الوطن» بأشعار الشيخ زايد

نشر في 23-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-11-2014 | 00:01
No Image Caption
قدم فن «العازي» ضمن افتتاح المهرجان التراثي للراحل
شارك الفنان حسين الجسمي للعام الثاني على التوالي في حفل افتتاح مهرجان "الشيخ زايد للتراث"، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وقدم الجسمي لوحتين تراثيتين، الأولى كانت من خلال أغنية "يا شباب الوطن" من أشعار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وألحان الإماراتي فهد الجسمي وتوزيع وليد فايد، والتي تعد من درر الراحل الكبير، التي حث فيها أبناء الإمارات على تلبية نداء الوطن، والمبادرة إلى الدفاع عن مكتسباته، ليقدم قبلها لوحة أخرى من فن "العازي" التراثي، من كلمات الشاعر سيف الكعبي، بمشاركة خمسة آلاف عارض قدموا عروضهم بسيوفهم وبنادقهم وعدد كبير من الخيول الاصيلة، إضافة الى أكثر من 200 ناقة، عاكسين بمشاركتهم موروثاً أصيلاً ظل وسيبقى محط فخر الإماراتيين.

وأعرب الجسمي عن اهتمامه سنوياً في تقدم مشاركات من هذا النوع التراثي الذي يظهر للأجيال الحالية والقادمة بأسس النهضة، التي ارتكزت عليها دولة الإمارات للوصول إلى ما هي عليه اليوم من تطور، وقال بعد انتهاء العرض: "لم تغب عنا يا زايد ولن تغيب... تلفت اليوم يميناً وشمالاً في المهرجان، وأنا أؤدي العازي أمام الشيخ منصور بن زايد، بحثاً عن الشيخ زايد ووجدته في قلوب ووجوه كل الحاضرين... لن تغيب يا زايد".

وقال حول مشاركته: "مشاركتي في مهرجان الشيخ زايد للتراث تعتبر من أهم المشاركات التي أقدمها في خدمة إحياء التراث وإظهاره للأجيال الحاضرة والقادمة أيضاً، وهذا كله بناء على اهتمام المغفور له بإذن الله الشيخ زايد الذي تشرفت وقدمت أغنية (يا شباب الوطن) في الافتتاح من أشعاره الهامة التي تحمل رسالة للأجيال، والتي أفتخر دائما بغنائي لها".

وجاء حفل الافتتاح شاملاً يسرد تاريخ الإمارات، عبر رصد أدق مظاهر الحياة في الدولة على مدار مئات السنين، ومن خلال لوحات استعراضية تبرز تلاحم الماضي مع الحاضر وتطلعات الأجيال للمستقبل، وذلك في منطقة الوثبة في أبوظبي تحت شعار "تراثنا هويتنا.. زايد قدوتنا"، وسط حضور رسمي وشعبي لافت.

back to top