الحمدان يسأل الصبيح عن ناد صحي نظم حفل رقص

نشر في 22-11-2014 | 00:04
آخر تحديث 22-11-2014 | 00:04
No Image Caption
وجه النائب حمود الحمدان سؤالا برلمانيا الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح عن ناد صحي قام بتنظم حفل رقص مختلط.

وقال الحمدان في مقدمة سؤاله: "أقيم في نادي الكرنيش حفل لرقص الزومبا للنساء بتاريخ 5/11/2014م، وكانت التذكرة بـ15 ديناراً، وكان المدرب على الرقص أحد الوافدين، في مخالفة صريحة لقرار سابق لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل رقم (190/2010)، الذي يحظر في مادته الأولى على أصحاب العمل تشغيل الرجال في المحلات التي يقتصر عملها على تقديم خدمات للنساء فقط وعلى وجه الخصوص في المعاهد الصحية النسائية".

واضاف الحمدان انها مخالفة قبل ذلك لأحكام الشريعة الإسلامية في دولة مسلمة كالكويت التي نصت في مادتها الثانية على أن "دين الدولة الإسلام، والشريعة الإسلامية مصدر رئيسي للتشريع"، كما أنها مخالفة لعادات وتقاليد أهل الكويت الأصيلة التي ترفض مثل هذه الأمور.

وعلى ضوء ما سبق طلب اجابته عن الاتي: "هل رخصت أو وافقت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل للنادي المذكور على إقامة هذه الحفلة الراقصة؟ إذا كانت الاجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بصورة ضوئية عن كتاب الترخيص أو الموافقة، وإذا كانت الاجابة بالنفي، فما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاه النادي المذكور والقائمين عليه؟ وما طبيعة الترخيص الذي قام على أساسه النادي المذكور؟ مع تزويدي بنسخة ضوئية منه".

وقال: "كم يبلغ عدد العاملين في النادي والمسجلين لدى الوزارة؟ وما جنسياتهم؟ وما اجراءات الوزارة تجاه الأندية والمعاهد الصحية المختلطة؟ أو التي يدرب فيها الرجال النساء أو العكس؟".

back to top