إعادة تأهيل قسم الطب النووي بمركز حامد العيسى قريباً

نشر في 22-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2014 | 00:01
No Image Caption
أعلن مدير مستشفى ابن سينا د. محمد العجمي قرب إعادة تأهيل وتوسعة قسم الطب النووي في مركز حامد العيسى لزراعة الأعضاء بعد استكمال جميع الإجراءات اللازمة، وتجهيز القسم بأحدث الأجهزة المتطورة ومنها جهاز «الجاما كاميرا» المزود بالأشعة المقطعية، وجهاز نظام أرشفة الصور الطبية، وغيرهما من الأجهزة الأخرى، ليضم القسم أحدث التقنيات في مجال التشخيص، ولمواكبة الزيادة المستمرة في عدد المراجعين.

وذكر د. العجمي في تصريح على هامش احتفال قسم الطب النووي بمركز حامد العيسى لزراعة الكلى بأسبوع الطب النووي أن عدد المراجعين لقسم الطب النووي في المركز منذ بداية عام 2014 حتى الآن بلغ 1218 مراجعا.

بدورها، قالت رئيسة قسم الطب النووي بمركز حامد العيسى لزراعة الأعضاء د. سميرة النياجي إنه تم توزيع البروشورات التوعوية، وإقامة المحاضرات التعريفية البسيطة عن مجال الطب النووي، بهدف رفع وعي المجتمع بهذا التخصص. وأوضحت أن قسم الطب النووي في المركز حقق العديد من الأهداف المرجوة، التي من بينها تقليل خوف المرضى من طبيعة المواد المشعة المستخدمة في فحوصات الطب النووي من خلال تقديم المحاضرات الطبية والمبسطة عن طبيعة عمل فحوصات الطب النووي، وتقديم البروشورات التوعوية والشاملة على كل ما يود المريض معرفته عن هذا التخصص، مشيرة إلى أن فعاليات أسبوع الطب النووي لعبت دورا كبيرا وناجحا لإتاحة الفرصة بالاطلاع على أحدث التقنيات الطبية التشخيصية والعلاجية التي توصل إليها الطب النووي.

back to top