الحمود يبحث العلاقات مع أذربيجان وأوكرانيا

نشر في 31-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 31-10-2014 | 00:01
No Image Caption
شكلت مشاركة الوزير الشيخ سلمان الحمود في منتدى الشباب مناسبة لإجراء عدد من اللقاءات مع بعض وزراء أذربيجان وأوكرانيا لبحث تطوير العلاقات في مجالات الإعلام والشباب والسياحة.

اكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود اهتمام دولة الكويت بتطوير العلاقات مع اذربيجان في كافة المجالات.

وقال الحمود في تصريح له في ختام مباحثات اجراها مع وزير الشباب والرياضة الاذربيجاني عزت رحيموف ان الجانبين تباحثا حول سبل تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الشباب والرياضة.

واعرب عن تقديره البالغ للجانب الاذربيجاني على حسن الاستقبال والضيافة وتنظيم المنتدى العالمي الاول لسياسات الشباب، مشيرا الى انه لمس مدى اهتمام القيادة الاذربيجانية بالتعامل مع قضايا الشباب ووضع السياسة السليمة لتنمية قدراتهم وانخراطهم في العطاء الايجابي والبناء.

ومن جانبه شدد وزير الشباب والرياضة الاذربيجاني في تصريح مماثل لـ"كونا" على وجود العديد من المجالات التي يمكن للكويت واذربيجان التعاون من خلالها بما في ذلك التعاون والتنسيق في منظمة الامم المتحدة وغيرها من الهيئات الدولية.

ودعا الى ضرورة تنشيط الاتفاقية المعقودة بين وزارتي الشباب فى البلدين في عام 2010 وتوسيع اطر برامج تبادل الوفود الشبابية.

وعلى صعيد متصل، تناولت المباحثات التي اجراها الحمود على هامش منتدى الشباب مع وزير الثقافة والسياحة الاذربيجاني ابوالفاس جارايف سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الثقافية والسياحية بين الكويت واذربيجان.

وبحث وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب مع وزير الاعلام الاذربيجاني علي عباسوف سبل تطوير العلاقات الثنائية في المجال الاعلامي.

وبحث الطرفان تبادل الزيارات بين الوفود الاعلامية والخبرات تطبيقا للاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين في المجال الاعلامي.

كما ناقشا امكانية تكثيف النشاط الاعلامي المتبادل وتوفير الفرصة للمواطنين في كلا البلدين للاطلاع على الانجازات المتبادلة ومتابعة الاحداث الدائرة في الكويت واذربيجان على حد سواء.

وفي الاطار نفسه، عقد الحمود مباحثات مع وزير الشباب والرياضة الاوكراني دميترو بولاتوف تركزت على مناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية في المجالات الرياضية والشبابية والاستفادة من الخبرات المتوافرة لدى الجانبين. وأطلع بولاتوف الجانب الكويتي على برامج الحكومة الاوكرانية في مجال معالجة قضايا الشباب واستيعابهم من خلال تطوير البرامج التعليمية والتوظيف والاسكان.

back to top