بوينو: حصة بنك الخليج السوقية تقارب 15%

نشر في 30-10-2014 | 00:09
آخر تحديث 30-10-2014 | 00:09
No Image Caption
انخفاض القروض غير المنتظمة إلى 5.1 في المئة هذا العام
أكد غونزاليس بوينو أن الحصة السوقية لبنك الخليج تبلغ نحو 15 في المئة من السوق الكويتي، وانها تنمو بثبات، بفضل الجهود الدؤوبة للبنك.

في حواره مع قناة CNBC، أفاد الرئيس التنفيذي لبنك الخليج، سيزار غونزاليس بوينو، بأنه منذ توليه منصبه في شهر مارس الماضي، استطاع أن يكوّن انطباعاً إيجابياً عن الوضع المالي لبنك الخليج، الذي أكد أنه تعافى تماما من تداعيات أزمة 2008.

وأكد غونزاليس بوينو أن الجهود المبذولة من قبل البنك للتعافي من الأزمة منذ 2008 تجعله ينظر بثقة وثبات نحو المستقبل. وأضاف أن نسبة القروض غير المنتظمة انخفضت هذا العام من 6.3 في المئة إلى 5.1 في المئة، وبلغت نسبة التغطية لتلك القروض 238 في المئة.

وقام البنك بزيادة المخصصات العامة الاحترازية من 158 مليون د.ك. إلى 201 مليون د.ك.، أي زيادة بنسبة 27.2 في المئة خلال عام 2014. كما ارتفعت القروض بنسبة 13 في المئة، وبلغ معدل كفاية رأس المال 16.6 في المئة مقارنةً بالنسبة الرقابية البالغة 12 في المئة.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال غونزاليس بوينو: «هذا إنجاز كبير، فأنا لم أر هذه النسبة المرتفعة من التغطية حتى في المعايير الدولية، مما يؤكد إمكانية مواجهة البنك لأي أوضاع قد تستجد في المستقبل بكل ثقة».

وأضاف أن الحصة السوقية لبنك الخليج تبلغ نحو 15 في المئة من السوق الكويتي، وانها تنمو بثبات، بفضل الجهود الدؤوبة للبنك لتحقيق الريادة في ابتكار المنتجات والتميز في الخدمات.  وفي هذا السياق، أفاد قائلاً: «لقد كنا الأوائل في طرح حساب الدانة الشهير، وحققنا خلال هذا العام تقدماً ملحوظاً في مجال الخدمات المصرفية الشخصية حيث بلغ النمو نحو 25 في المئة».  أما في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والمشروعات، فأرى أن بنك الخليج على أتم الاستعداد لاستيعاب النمو المتوقع خلال الفترة المقبلة، والذي نأمل أن يتم قريباً من خلال خطط التنمية للدولة، ونحن مستعدون تماماً للمشاركة في تمويل هذه المشاريع». واختتم غونزاليس بوينو حديثه قائلاً: «لقد سررت بانضمامي إلى أسرة بنك الخليج، ولدي ثقة كبيرة في المستقبل. كما أني سعيد لوجودي في الكويت، فهي بلد يسهل العيش والاستقرار فيه، والشعب الكويتي هو من بين الشعوب الأكثر كرماً وترحاباً».

back to top