أزرق السلة يهزم السعودية ويحل ثانياً في «الخليجية»

نشر في 22-10-2014 | 00:04
آخر تحديث 22-10-2014 | 00:04
No Image Caption
تأهل للبطولة الآسيوية في الصين
تأهل منتخب الكويت الوطني الأول لكرة السلة لنهائيات كأس آسيا المقبلة في الصين بعد تحقيقه المركز الثاني في البطولة الخليجية الرابعة عشرة، إثر تغلبه على السعودية في الجولة الختامية أمس الأول.

اختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة مشاركته في البطولة الخليجية الرابعة عشرة التي اقيمت على مدى اسبوع في صالة رعاية الشباب في الدمام بأفضل طريقة ممكنة، بعد نجاحه في التأهل لنهائيات كأس آسيا المقبلة بتحقيقه المركز الثاني إثر تغلبه على السعودية 59-50 في الجولة الختامية أمس الأول.

جاء ذلك بينما واصلت قطر هيمنتها على العرش الخليجي بالتتويج في البطولة، مضيفة اللقب الخامس لسجلاتها بعد تغلبها على البحرين التي حلت ثالثة 86-63، في حين فازت الامارات على عمان 65-44 في مباراة هامشية.

يذكر أن لوائح البطولة تنص على تأهل البطل والوصيف إلى البطولة الآسيوية التي تستضيفها الصين الصيف المقبل.

ويعتبر تأهل "أزرق السلة" انجازا مهماً، بعد فترة قصيرة من تحقيق منتخب الناشئين لقب البطولة الخليجية التي اقيمت في البحرين، الأمر الذي يبرهن على أن اللعبة تشهد تطورا وتحتاج إلى مزيد من الدعم والاهتمام حتى تستمر المنتخبات في تحقيق الانجازات.

وقدم "أزرق السلة" أداء متميزا في البطولة، فبعد سقوطه أمام قطر في افتتاح البطولة انتفض الفريق وحقق 4 انتصارات متتالية على الامارات والبحرين وعمان والسعودية على التوالي، ليحصد المركز الثاني بعد المنتخب القطري المدجج بعدد من اللاعبين المميزين المجنسين.

وجاء فوز الأزرق على السعودية بصعوبة بالغة، بعد مجهود كبير من جميع اللاعبين وقبلهم الجهاز الفني بقيادة المدرب البوسني منصور بايراموفتش ومساعده خالد القلاف، مع تألق لاعبي الأزرق راشد الرباح، عبدالله الشمري، حسين الخباز، صالح يوسف، شايع مهنا، عبدالعزيز الحميدي، ناصر الظفيري، مشاري بودهوم، احمد البلوشي، محمد اشكناني، نواف الظفيري، وعبدالله توفيق طوال البطولة على الرغم من افتقادهم نجمي الفريق عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي بسبب الايقاف، إلا أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية وحققوا نتائج لافتة مكنتهم من التأهل إلى البطولة القارية.

وعقب نهاية المباراة توج رئيس اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد القطري لكرة السلة سعود ال ثاني ورئيس الاتحاد السعودي محمد اسلام المنتخب القطري بكأس البطولة والميداليات الذهبية، كما منح الفضية للأزرق والبرونزية للبحرين.

الفريق وصل

هذا ووصل منتخبنا ظهر أمس إلى البلاد قادماً من الدمام وكان في مقدمة مستقبليه رئيس الاتحاد عبدالله الكندري وأمين السر ضاري البرجس وامين الصندوق سعد العجمي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وسيلتحق اللاعبون فوراً بأنديتهم، حيث تنتظرهم المشاركة مع فريقهم في بطولة القادسية الدولية الودية التي ستنطلق في الكويت بعد ثلاثة ايام، في حين ينتظر لاعبي كاظمة استحقاقُ المشاركة في البطولة العربية التي ستنطلق الجمعة المقبل في المغرب.

back to top