«الإعلام» تدشن مبنى الإرسال الإذاعي في محطة الصبية

نشر في 22-10-2014 | 00:03
آخر تحديث 22-10-2014 | 00:03
No Image Caption
العواش: نقلة نوعية لتعزيز الإعلام الكويتي المرئي والمسموع
أعربت "الإعلام" عن حرصها على إتمام المشاريع الجديدة التي تهدف إلى تعزيز الإعلام الكويتي، سواء على الصعيد المرئي أو المسموع، مؤكدة حرصها على الكادر البشري، والجانب الهندسي والجوانب التقنية.

دشن الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الإعلامية والإعلام الجديد بوزارة الإعلام، محمد العواش، ممثلا وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان الحمود، أمس، مبنى مشروع الإرسال الإذاعي (إف.إم) والرقمي (داب.بلاس) في محطة إرسال الصبية.

وقال العواش، في تصريحات للصحافيين عقب التدشين، إن تكلفة هذا المشروع بلغت 2.3 مليون دينار، "وجاء افتتاح محطة الصبية الإذاعية بعد أسبوع واحد فقط من افتتاح محطة جنوب الصباحية الإذاعية، ما يعكس توجه الوزارة نحو تعزيز وتطوير الإعلام المسموع".

وأضاف أن المشاريع الجديدة للوزارة تهدف الى تعزيز الإعلام الكويتي، سواء على الصعيد المرئي أو المسموع، مؤكدا في الوقت ذاته، حرص الوزارة على الكادر البشري، والجانب الهندسي والجوانب التقنية.

وأوضح أن هناك العديد من المشاريع المهمة التي تعمل الوزارة على إنجازها، منها مشروع ميكنة أرشيف التلفزيون، بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وهناك أيضا مشاريع أخرى عديدة تعكف الوزارة على إعدادها، وأقربها للتنفيذ مشروع البث الأرضي.

ولفت الى أن هذه المشاريع تعد ثمرة النقلة النوعية التي تشهدها "الإعلام" أخيرا بكل قطاعاتها المختلفة، وعلى رأسها قطاع الشؤون الهندسية، مبينا أن قطار التنمية "قد انطلق بعد ظهور مشاريع كثيرة لمختلف وزارات الدولة، وذلك بدعم من القيادة السياسية.

وأشاد بجهود العاملين جميعا في الوزارة على إنجاز تلك المشاريع، معربا عن الشكر الجزيل لجميع الجهات والأفراد المشاركين في إنجاز مثل هذا الصرح الإعلامي الكبير.

أقوال وأفعال

من جانبه، أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون، يوسف مصطفى، أن الوزارة "تترجم أقوالها الى أفعال، وأفكارها الى مشاريع، ليتلمسها المواطن الكويتي".

وقال إن الاعلام الكويتي يؤكد يوما بعد يوم أنه الإعلام الرائد في المنطقة إن كان على المستوى المسموع أو المرئي، متمنيا أن تتوالى المشاريع والعطاءات من أجل الكويت، لكي تتبوأ المقعد الأمامي في سماء الإعلام بجهود شبابها من مهندسين وفنيين. وأشاد بكل الجهود التي بذلت في سبيل إظهار هذا المشروع الحيوي الى النور "لكي تكتمل الحلقات الكبيرة في سلسلة مسيرة الإعلام الكويتي الرائد".

ويندرج مشروع مبنى الإرسال الإذاعي بمحطة إرسال الصبية ضمن المشاريع التنموية في خطة تطوير القدرات الإذاعية للوزارة، ويتكون من ثلاثة مبان تبلغ مساحة المبنى الرئيسي نحو 1080 مترا مربعا، ومبنى للخدمات الذي جهز لتغذية المشروع من مصادر مختلفة للطاقة الكهربائية ومبنى للحراسة.

وتحتوي المحطة على نظم الإرسال الإذاعي التي تشتمل على نظم تغذية البرامج وأجهزة إرسال (إف إم)، وتم تجهيز المحطة بأربعة مرسلات تعمل بتقنية (إف إم)، ثلاثة منها بقدرة 20 كيلووات، وجهاز احتياطي بقدرة 10 كيلووات.

back to top