أخبار الشركات

نشر في 22-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-10-2014 | 00:01
«مشتركة»: ترسية مناقصة

على تابعة في قطر

ذكرت شركة المجموعة المشتركة للمقاولات (مشتركة) أنه تمت ترسية مشروع تصميم وإنشاء مجمع صالات أفراح الوكرة، على شركة المجموعة المشتركة للتجارة والمقاولات، وهي شركة تابعة بدولة قطر، بقيمة 245,6 مليون ريال قطري، ما يعادل 19,55 مليون دينار وبمدة تنفيذ قدرها 18 شهراً. واضافت الشركة: «نتوقع أن يتم البدء بالمشروع في أول نوفمبر لعام 2014. وبناء على تعليمات، هيئة أسواق المال بشأن الافصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الاعلان عنها، فإن الأثر المتوقع على الوضع المالي للشركة هو تحقيق هامش ربح قدره 0.12 في المئة من قيمة المشروع بنهاية السنة الاولى، وهامش ربح قدره 4.7 في المئة بنهاية السنة الثانية، وهامش ربح قدره 3.1 في المئة بنهاية السنة الثالثة، مع ملاحظة ان النسب المذكورة هي نسب تقديرية وغير ثابتة وتتغير صعوداً وهبوطاً على ضوء مراحل سير المشروع ومدة التنفيذ ونسب الإنجاز ومدى تحقيق النتائج الفعلية بعد التنفيذ الكامل للمشروع وتسليمه للمالك.

«تغليف»: شراء شركة

بقيمة 1.9 مليون دينار

أعلنت الشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف، أنه تم أمس التوقيع على عقد شراء شركة زيما للتجارة العامة، والتي تملك مصنعا في منطقة امغرة بمساحة 100 ألف متر مربع، وتعمل في نفس النشاط وهو صناعة اطباق الفوم والاكواب، بغرض التوسع في اعمال الشركة وذلك بقيمة 1.9 مليون دينار.

«التقدم» توقع عقداً مع «الصحة»

بـ 3.27 ملايين دينار

ذكرت شركة التقدم التكنولوجي (التقدم) أنه تم توقيع عقد بين الشركة ووزارة الصحة بقيمة إجمالية قدرها 3,27 ملايين دينار ويتعلق بتوريد أجهزة وملحقاتها (تجهيز وحدة تشخيصية وعناية مركزة) لمركز الشيخ صباح الأحمد للقلب حيث ان مدة العقد سنة، والأثر المتوقع على الوضع المالي للشركة هو تحقيق نسبة هامش ربح قدرها 8 في المئة من قيمة العقد مع ملاحظة أن نسبة هامش الربح المذكورة هي نسبة تقديرية وغير ثابتة وتتغير صعودا وهبوطا على ضوء مراحل سير التوريد ومدة التنفيذ ومدى تحقيق النتائج الفعلية بعد التنفيذ الكامل للتوريد وتسليمه للوزارة.

«المتحد»: «موديز» تثبت تصنيفاتنا

مع نظرة مستقبلية مستقرة

قال البنك الاهلي المتحد المتحد ان وكالة موديز العالمية قامت بتاريخ 2 اكتوبر الجاري بنشر تقرير عن تقييمها للبنك، كما نود احاطتكم علما بالملخص التنفيذي لتقرير وكالة موديز كالتالي:

قامت وكالة موديز العالمية بتثبيت كافة تصنيفات البنك الاهلي المتحد مع نظرة مستقبلية مستقرة، حيث تم تصنيف ودائع العملة المحلية عند درجة «ايه2» وخطي الائتمان الاساسي والاساسي المعدل عند درجة «بي ايه ايه 3» وكذلك القوة المالية للبنك عند درجة «دي+». ويشير التقييم الى قوة واستقرار جودة الاصول وقوة مستويات هيكل رأس المال، اضافة الى صلابة مقاييس السيولة، مع التركز في جانب التمويل.

«رمال»: عرض لشراء أحد عقاراتنا

بـ13 مليون دينار

أعلنت شركة رمال الكويت العقارية أنه تقدمت شركة المبايعة للاستثمار العقاري، في يوم الخميس الموافق 16/10/2014، بعرض شراء العقار المملوك لشركة رمال الكويت العقارية الكائن في منطقة السالمية – شارع البلاجات / البحرين – قسيمة رقم 57 – قطعة 153 والبالغة مساحته 3399.5 مترا مربعا، وذلك بالنيابة عن أحد عملائها نظير مبلغ قدره 13 مليون دينار، وسيتم عرض هذا الأمر على مجلس الادارة بالاجتماع المزمع عقده في 28/10/2014.

«دبي الأولى» تربح 1.8 مليون دينار

بلغ ربح دبي الاولى للتطوير العقاري 1,8 مليون دينار، وذلك للأشهر المنتهية في 30-09-2014، مقارنة بارباح حققتها الشركة خلال الفترة المذكورة من عام 2013 بلغت قيمتها 1.86 مليون دينار، حيث بلغت ربحية السهم 1.8 فلس للسهم الواحد.

«التجاري»: اتفاق تسوية الديون مع «الصفاة للاستثمار» لم ينجز كاملاً

قال البنك التجاري الكويتي انه بتاريخ 26-12-2013 تم الاتفاق مع شركة الصفاة للاستثمار على تسوية مديونيتها تجاه البنك، الا ان هذا الاتفاق لم ينجز بالكامل حتى تاريخه. وعليه فان «مصرفنا لم يصدر شهادة براءة ذمة للشركة حيث نرى ان ذمة الشركة مازالت مشغولة بحقوق لمصرفنا».

back to top