الغانم يكرم الفائز بتصميم شعار المجلس الجديد

نشر في 21-10-2014 | 00:08
آخر تحديث 21-10-2014 | 00:08
No Image Caption
كرّم رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أمس الفنان الكويتي حسن عبدالله النجدي الفائز بمسابقة تصميم الشعار الجديد الخاص بمجلس الأمة.

وقدم الغانم إلى النجدي خلال اللقاء المكافأة المالية التي خصصتها الأمانة العامة لمجلس الأمة للفائز بالمسابقة التي أعلنتها العام الماضي.

يذكر أن طرح مشروع تصميم شعار لمجلس الأمة جاء بناء على موافقة مكتب المجلس ولجنة الميزانية في الفصل التشريعي الثالث عشر (مجلس الأمة 2009) على مقترح الأمانة العامة لمجلس الأمة آنذاك بتخصيص شعار خاص للسلطة التشريعية وفقاً للمواصفات والشروط.

ويأتي مشروع تصميم شعار مجلس الأمة في إطار سعي المجلس لمواكبة التوجهات البرلمانية العالمية التي تخصص شعارا خاصا يرمز إليها، حيث قامت الأمانة العامة للمجلس بإدارة المسابقة بشكل مهني ولائحي وطرحت  المسابقة بشروطها الفنية في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

يذكر أن الأمانة العامة استعانت بلجنة تحكيم متخصصة رشحها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في اختيار العمل الفائز، وعرض عليها 359 عملا قدمه 146 متسابقا من داخل الكويت وخارجها، وأسفرت النتائج النهائية عن فوز المتسابق حسن عبدالله النجدي، وجارٍ استكمال الخطوات القانونية لتسجيله.

back to top