«دار الشفاء» يحصل على الاعتماد الذهبي للكلية الأميركية للأشعة

نشر في 01-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-10-2014 | 00:01
No Image Caption
أعلن د. محمد إسماعيل حصول مركز التصوير التشخيصي في مستشفى دار الشفاء على الاعتماد الذهبي للكلية الأميركية للأشعة.
يواصل مركز التصوير التشخيصي بمستشفى دار الشفاء مسيرته الناجحة في تقديم كل ما هو جديد في مجال التصوير التشخيصي، وذلك بتجهيز المركز بأحدث التكنولوجيا والمعدات المتطورة، مع توافر الطاقم الطبي ذي الكفاءة العالية من خبراء وفنيي أشعة ذوي خبرة عالمية من داخل البلاد وخارجها وطاقم مساعد عالي الكفاءة ومدرب على أعلى المعايير المعتمدة دولياً.

ولأن القسم يسعى دوما لتوفير آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا حول العالم في مجال الأشعة، فقد تم استقدام جهاز "3T MRI Skyra للتصوير بالرنين المغناطيسي، الذي يعدّ أول جهاز عالي الدقة في القطاع الخاص، والذي يستخدم لتشخيص حالات السكتة الدماغية، أمراض القلب، الصرع، مرض باركنسون، تصوير الأعصاب الوظيفي، وتقديم صور توضيحية وإرشادية للمخ قبل الجراحة، والذي يوفر للأطباء السريريين صورا أكثر كفاءة للأعصاب، القلب، العظام، العضلات، وغيرها من الحالات.

ويوفر المركز بالمستشفى تقنية حديثة تدعى Vue Beyond، وهي شاشة تعرض إحصاءات لعدد المرضى الخاضعين للفحص، وعدد المرضى على قائمة الانتظار ومدة الانتظار والتقارير الطبية وغيرها، والتي تمكّن الطاقم الطبي من تقديم خدمة أفضل وأسرع، وتنظيم مسار العمل وتقليل أوقات الانتظار على المرضى، بالإضافة إلى ذلك أصبح باستطاعة المريض الاطلاع على نتيجة فحوصاته في أي مكان.

وفي هذا الصدد، صرح رئيس المركز د. محمد إسماعيل، قائلاً: "تتوافر ميزة خاصة ومفيدة جدا للمرضى الخاضعين لجميع فحوصات الأشعة في المستشفى، فكل مريض يحصل على حساب خاص في موقع الكتروني عالي الأمان، حتى يدخل عليه عبر كلمة سرية، ويطلع على نتائج فحوصاته، أو يرسلها إلى أي شخص أو طبيب حول العالم.

وتوفير هذه الخدمة للمرضى سهّل عليهم الاطلاع على نتائج فحوصاتهم، والحصول على استشارات طبية عالمية".

وتطبيقاً لشعار مركز التصوير التشخيصي (D.I.C) "الجرأة في الحلم"، يفخر المستشفى بحصوله على شهادة الاعتماد الذهبي للكلية الأميركية للأشعة (ACR)، لفترة 3 سنوات لخدمات الرنين المغناطيسي (MRI)، والتصوير المقطعي (CT) للكبار والأطفال، وتشمل جميع الفحوصات بما فيها أمراض القلب عام 2013.

ومن خلال هذا الاعتماد، وعبر نجاح قدرات المركز، يتطلع "دار الشفاء" إلى مواصلة تطبيق أعلى معايير الجودة في مجال الأشعة والتصوير. وأوضح د. إسماعيل أنه بحصول المستشفى على الاعتماد، يمكن للمرضى التمتع بأعلى معايير السلامة من الإشعاع وجودة الصورة خلال خضوعهم للفحص بجهازي MRI وCT Scan، والتيقن من أن الخدمات المقدمة لهم تم الإشراف عليها من خلال مجلس معتمد من خبراء وفنيي أشعة معتمدين في مجال التصوير التشخيصي.

وأضاف: "إن رحلة الحصول على الاعتماد لم تكن لتتحقق لولا توافر الخبرات الشخصية للعاملين بالمركز من أطباء وفنيين، أحدث المعدات الطبية التي تضاهي تلك الموجودة في أعرق مراكز التصوير حول العالم، ضمان الجودة، وبرامج ضبط ومراقبة الجودة التي تتم من خلال عملية مراجعة دقيقة للغاية لجميع الإجراءات والعمليات داخل المركز.

 وأكمل: «تجدر الإشارة إلى أن ثقتنا بما نقدمه من خدمات جعلتنا نقرر الخضوع إلى اعتماد الكلية الأميركية للأشعة، الذي يعد أحد أكثر برامج الاعتماد صرامة وجدية وصعوبة في التحقيق».

back to top