مرحلة أخيرة وحاسمة لـ «السكيت» وتفوُّق لسعود حبيب

نشر في 30-09-2014 | 00:03
آخر تحديث 30-09-2014 | 00:03
المنديل واليوحة في نهائي 110م حواجز والحداد في الوثب الطويل
يخوض عبدالعزيز المنديل ويعقوب اليوحة منافسات نهائي سباق 110م حواجز اليوم، وصالح الحداد نهائي منافسات الوثب الطويل، كما يخوض منتخب الرماية على الأطباق الطائرة من الأبراج «السكيت» المرحلة الحاسمة.

يخوض منتخب الكويت للرماية على الاطباق الطائرة من الابراج "السكيت" اليوم المرحلة الحاسمة بعد ان انتهت الجولة الاولى أمس، وسط منافسة حامية بين عشرة رماة، من بينهم الراميان سعود حبيب وعبدالله الطرقي الرشيدي.

وكانت منافسات أمس التي جرت في ميادين الرماية بإنشيون تحت أجواء ممطرة وضبابية أثرت على مستوى الرؤية وساهمت الى حد ما في تقليل التركيز عند البعض، لكن رماة الكويت تمكنوا من الاستمرار في دائرة المنافسة على اللقب وكان الرامي حبيب احد المتألقين في الجولات الثلاث الأولى بتساويه في المرتبة الثالثة مع الرامي الصيني كسو يونغ ولا يفصله عن صاحب المركز الأول سوى طبقين.

وجاءت نتائج الجولات الأولى متقاربة الى حد كبير إلا إن الرامي الصيني هانج فان انفرد بالصدارة بتسجيله العلامة الكاملة واصاب 75 طبقا، بينما جاء مواطناه جين دي في المركز الثاني وكسو يونغ، بالإضافة إلى سعود حبيب في المركز الثالث مؤقتاً بعد إصابته 73 طبقاً في الجولات الثلاث بفارق طبق عن اربعة رماة خلفه، بينهم زميله الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي حامل لقب آسياد غوانزو الذي اخفق في إصابة ثلاثة اطباق، لكنه يبقى في دائرة التنافس في حال عدم خسارته لاي طبق وخسارة المتصدر لطبق أو طبقين.

وجاء الرامي صلاح المطيري في ترتيب متأخر في القائمة بعد اصابته 66 طبقا في جولاته الثلاث وأمامه فرصة جديدة عند استكمال الجولات الاخرى ليحسن ترتيبه ويدخل في قائمة الرماة الاوائل.

يذكر ان عدد المشاركين في منافسات رماية السكيت يبلغ 39 راميا يمثلون 13 دولة، هي بالاضافة الى الكويت والصين، كوريا الجنوبية والصين تايبيه وكازخستان وقطر والامارات العربية المتحدة وباكستان والسعودية والبحرين وبنغلاديش وسنغافورة واوزبكستان.

خسارة جديدة لسيدات «الطاولة»

استطاعت اللاعبة فجر محمد ان تكسب شوطا في المباراة التي جمعتها مع نظيرتها المالديفية موايين محمد في اطار منافسات الدور التمهيدي لفئة فردي كرة الطاولة للسيدات، حيث نجحت فجر في الحصول على الشوط الثالث لتمتد المباراة الى اربعة اشواط وتخسر الشوط الاخير 11-12.

وخسرت اللاعبة منوة الشمري في نفس الدور امام نظيرتها من الهند داس انكيتا بنتيجة 4-0 فيما خسر الزوجي الكويتي المكون من منوة الشمري وفجر محمد امام نظيره من سنغافورة بنتيجة ثلاثة مقابل لاشيء.

نهائي 110م حواجز والوثب الطويل

ويخوض العداء عبدالعزيز المنديل وزميله يعقوب اليوحه منافسات نهائي سباق 110م حواجز، بينما يدخل صالح الحداد نهائي منافسات الوثب الطويل ويدخل بطل الكويت في سباق 800 متر التصفيات الاولى التي تبدأ اليوم بمشاركة نخبة من العدائين الاسيويين في هذه المنافسة المهمة للكويت.

من جانب آخر، خرج اللاعبان على الصباغة وفهد المرشاد من مسابقة القفز بالزانة دون أي نتيجة فيما توج الصيني كسوسي نفسه بطلا لهذه المسابقة بعد ان سجل 5.55 أمتار.

بدوره، انسحب العداء عمر الرشيدي من نهائي سباق 1500 متر، والذي توج به البحريني محمد القرني.

«الطائرة» يخسر من تايلند

خسر منتخب الكويت للكرة الطائرة مباراته الثانية ضمن الدور الثاني "المجموعات" أمس أمام تايلندا بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لاشيء، جاءت نتائجها بواقع (25/15 و25/17 و25/18).

جاءت المباراة في مجملها لصالح الفريق التايلندي الذي قدم مباراة قوية، فيما حاول لاعبو المنتخب الكويتي العودة للقاء، إلا ان الخصم فرض افضليته ليحتل بهذا الفوز المركز الثالث في المجموعة السادسة تاركاً المرتبة الاخيرة للمنتخب الكويتي.

وتصدر منتخب اليابان هذه المجموعة بعد فوزه الصريح على الصين بثلاثة اشواط دون مقابل، ليحتل الصين المركز الثاني. وبهذه النتيجة سيلعب منتخب الكويت في الدور ربع النهائي أمام بطل المجموعة الأخرى، كوريا الجنوبية أو ايران.

«التايكوندو» يبدأ مشواره

أما منتخب الكويت للتايكوندو فيستهل مشواره اليوم في الآسياد عندما يلعب اللاعب سلطان المطيري في منافسات وزن تحت 74 كيلوغراماً، بينما يلعب بقية اللاعبين، وهم: مسفر العجمي في وزن (تحت 58) وعبدالله غلوم في وزن (تحت 68) وعبدالعزيز عابد في وزن (تحت 54) في الأيام التالية لمنافسات اللعبة التي تختتم 4 اكتوبر المقبل.

وقال اللاعب المطيري ان الفريق استعد بشكل جيد لهذه الدورة بعد ان اجرى تدريبات مكثفة في الكويت قبل ان ينتظم الفريق بمعسكر خارجي في العاصمة الكورية سيول لمدة اسبوعين، وكانت نتائج المعسكر مفيده لاعداد اللاعبين بشكل مناسب لهذا الاستحقاق المهم.

وأضاف ان جميع اللاعبين عقدوا العزم على تحقيق نتيجة ايجابية في نزالاتهم للمنافسة على الميداليات بالرغم من صعوبة المهمة بسبب تواجد لاعبين متميزين من ابطال العالم، لا سيما من شرق القارة في كوريا واليابان والصين، معربا عن امله ان يحالف التوفيق اللاعبين في هذا التجمع الاسيوي الكبير.

back to top