إشادة نيابية بقرارات المدعج «الإنسانية»

نشر في 24-09-2014 | 00:17
آخر تحديث 24-09-2014 | 00:17
No Image Caption
أبناء الكويتية وعسكريي «البدون» ومتقاعديهم في المدارس الحكومية
في خطوة إنسانية لقيت إشادة نيابية واسعة، أصدر نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة وزير التربية والتعليم العالي بالوكالة عبدالمحسن المدعج قراراً بقبول أبناء الأم الكويتية، وأبناء "البدون" من فئتَي العسكريين ومتقاعديهم في المدارس الحكومية.

وأكد عدد من النواب، في تصريحات متفرقة لـ"الجريدة"، أن هذا القرار يحسب للوزير، إلى جانب ما اتخذه من قرارات إصلاحية مماثلة.

واتفق نائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج ورئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية النائب حمود الحمدان على أن قبول أبناء عسكريي "البدون" ومتقاعديهم في المدارس الحكومية العام المقبل "قرار إنساني يُشكَر عليه الوزير المدعج ومجلس وكلاء التربية".

وأشاد النائب طلال الجلال بهذا القرار الذي "يأتي انسجاماً مع منح سمو الأمير لقب قائد العمل الإنساني وتسمية الكويت مركزاً إنسانياً عالمياً من قبل الأمم المتحدة، مضيفاً أنه قرار "جريء يثلج الصدور ويستحق الشكر والإشادة، لاسيما أنه شمل جميع الفئات ولم يستثنِ أحداً".

بدوره، اعتبر النائب حمدان العازمي القرار "بادرة طيبة ليست بغريبة على الوزير"، وأنه يأتي "استكمالاً لما اتخذه المدعج من قرارات مشابهة مستحقة لاقت استحسان الجميع"، مطالباً الوزير بإصلاح الاعوجاج الموجود في وزارة التربية.

back to top