«التربية»: قبول الطلبة «البدون» في المدارس الحكومية

نشر في 24-09-2014 | 00:06
آخر تحديث 24-09-2014 | 00:06
No Image Caption
بدءاً من العام المقبل لأبناء الكويتية والعسكريين والمتقاعدين... وزيادة رسوم «العربية» ٣% سنة واحدة
أقر مجلس وكلاء "التربية" قبول أبناء "البدون" من بعض الفئات في مدارس التعليم العام، اضافة الى زيادة رسوم المدارس العربية 3 في المئة.

ووجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة وزير التربية وزير التعليم العالي بالوكالة د. عبدالمحسن المدعج مسؤولي "التربية" نحو قبول بعض الفئات من ابناء المقيمين بصورة غير قانونية (البدون)، الذين سيتم ضمهم الى مدارس التعليم العام اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

وقال المدعج خلال اجتماع مجلس وكلاء "التربية" الذي عقد ظهر أمس برئاسته وحضور وكيلة الوزارة والوكلاء المساعدين ومدير التعليم الخاص، انه سيتم قبول ابناء الأم الكويتية، وأبناء «البدون» من فئتي العسكريين ومتقاعديهم للالتحاق بالمدارس الحكومية، مطالبا الجهات المختصة في الوزارة بإعداد كل المخاطبات الرسمية اللازمة لتنفيذ هذا القرار من الجهات ذات العلاقة.

كما وافق مجلس الوكلاء على التمديد لقرار زيادة الرسوم الدراسية في المدارس العربية مدة سنة فقط بواقع 3 في المئة، والتوصية بتشكيل لجنة لدراسة معايير زيادة الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة ومتطلباتها من جميع الجوانب التعليمية والادارية والانشائية.

ووافق المجلس على القرار التنظيمي بندب مدير مساعد للعمل في المدارس الخاصة العربية، ومشروع القرار التنظيمي لتحديد مهام ومسؤوليات المدير المساعد، على أن تصدر الوزارة قرار الندب.

back to top