الغانم : رجال الأمن يقدمون أروع الأمثلة على التضحية

نشر في 24-09-2014 | 00:09
آخر تحديث 24-09-2014 | 00:09
No Image Caption
عسكر: الأسلحة غير المرخصة خطر يهدد أمن البلاد
أكد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ان رجال الامن في الكويت كانوا وما زالوا يقدمون اروع الامثلة على التضحية وإيثار النفس في سبيل ترسيخ الامن والأمان في البلاد.

جاء ذلك في تصريح صحافي للغانم عقب قيامه بعيادة الرقيب اول سعد العنزي والرقيب اول عبدالله جيرمن اللذين اصيبا بجراح اثناء قيامهما وعدد من زملائهما بإحدى المهمات الامنية في منطقة تيماء بالجهراء قبل يومين.

وقال الغانم الذي اطمأن على صحة رجلي الامن المصابين اللذين يرقدان حاليا بمستشفى جابر الاحمد للقوات المسلحة ان الكويتيين يثمنون عاليا تضحيات رجال الامن الذين يسهرون على أمن المواطنين والمقيمين في الكويت، ويواجهون يوميا خطر الموت في سبيل تعزيز الأمن واستتبابه في ربوع البلاد.

وأضاف الغانم ان العنزي وجيرمن ما هما الا مثال متجدد لعطاء الشباب الكويتي وتحمله للمسؤولية وتفانيه في خدمة وطنه، معربا عن شكره لرئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة وزير الدفاع بالإنابة الشيخ محمد الخالد على قرار ترقية المصابين وزملائهما، مؤكدا ان التقدير والامتنان الاكبر لهؤلاء يكمن في نفوس الكويتيين الذين يقدرون عاليا عطاء رجال الامن وتضحياتهم.

واستمع الغانم اثناء زيارته الى شرح من الاطباء المختصين حول حالة المصابين، مؤكدا ان الكويت لن تبخل على ابنائها بالرعاية والعلاج الكاملين، داعيا الله العلي القدير ان يعجل بشفاء المصابين ويمن عليهما بنعمة الصحة والعافية.

مكافآت استثنائية

إلى ذلك، امتدح رئيس لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية النائب عسكر العنزي شجاعة وبسالة أفراد الامن ورجال القوات الخاصة الذين تعاملوا مع حادث احتجاز احد الاشخاص المطلوبين أمنيا لأفراد أسرته في الجهراء، مشيدا بقرار رئيس مجلس الوزراء بالانابة وزير الداخلية وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة الشيخ محمد الخالد بترقية أفراد القوة الامنية ومنحهم مكافآت استثنائية «فهذا اقل ما يستحقونه نظرا لما قاموا به من تضحية بأرواحهم لحفظ أمن الوطن وحماية أرواح الناس».

وقال عسكر في تصريح صحافي ان لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية وضعت على رأس أولوياتها اقرار قانون جمع وضبط الاسلحة غير المرخصة لانهاء فوضى انتشار الاسلحة في البلاد والتي باتت تهدد أرواح الناس وتضر بأمن واستقرار الوطن في ظل أوضاع إقليمية مشتعلة، لافتا الى ان اللجنة ستنجز القانون ليتم إقراره في أولى جلسات دور الانعقاد المقبل.

واضاف عسكر: اننا وصلنا الى مرحلة أصبحت فيها الاسلحة غير المرخصة خطرا يهدد أمن البلاد ويهدد أرواح المواطنين والمقيمين، مشيرا الى فوضى الاسلحة واستخدامها في الأعراس والمناسبات وما تسببه من كوارث بسقوط ضحايا أبرياء.

وامتدح عسكر اداء وزير الداخلية ورجال الامن في تعاملهم الحاسم مع تجار المخدرات فضلا عن السعي الدؤوب لحفظ امن واستقرار المجتمع.

back to top