دار الفراشة تصدر «ليلى وقيس على الفيسبوك»

نشر في 24-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-09-2014 | 00:01
No Image Caption
صدر عن دار الفراشة للنشر والتوزيع بدولة الكويت ديوان "ليلى وقيس على الفيسبوك" للشاعر البحريني أحمد العجمي، حيث يأتي الديوان في شكل حوارات/ شات بين ليلى وقيس في صورة حداثية على صفحات مدى الديوان التي تصل إلى 77 صفحة من القطع الصغير/ الجيب، حيث يبدأ الديوان بتصدير:

بإمكانِنا اليوم،/ أن نشربَ سيرةَ العاشقَينِ كعصيرٍ مُثلّج،/ ونهرعَ إلى رؤيتِهما في منتجعِ/ الأحلامِ المطحونة،/ أن نصكَ أسنانَنا على صمتِهما. ثم يتوالى الحوار بين الاثنين، منه ما قالا:

ق: أحسستُ برغبةٍ شديدةٍ/ في التعرّفِ عليكِ يا ليلى،/ فصعدتُ القطارَ الذي اخترقَ الغشاءَ الفضي،/ وبقيتُ مُصغياً لأغاني البيتلز،/ حيثُ كُنتِ، أنتِ، إحدى أعضاءِ الفرقةِ/ التي عزفتْ في الصحراءِ المهجورة.

ل: أكاذيبُ مشتعلةٌ،/ دائماً ما تسوقُها لي،/ وفي يومٍ ما، ستعرفُ يا فتاي/ أنّي مولعةٌ بكَ حينَ تختلطُ/ مع الأطياف،/ وتتماهى مع الرمزِ الكاملِ للحب،/ أما وأنتَ تُمضي كُلَّ وقتِكَ مع/ الحُلمِ الخواء، والتنهداتِ المطلقة،/ فإنّي، يا حبيبي، أقولُ لنفسي،/ لا ترهقي نفسَكِ مع الظمأ.

جدير بالذكر أنه صدر للعجمي أكثر من 18 اصدارا، و"ليلى وقيس على الفيسبوك" باكورة التعاون بين العجمي والفراشة. لوحة غلاف الديوان للفنان البحريني جبار الغضبان وتصميم الغلاف بشاير الشمري.

back to top