الصليبيخات والقادسية يقصان شريط الجولة الخامسة اليوم

نشر في 23-09-2014 | 00:10
آخر تحديث 23-09-2014 | 00:10
No Image Caption
يلتقي الصليبيخات مع القادسية في الساعة 6.20 من مساء اليوم على استاد الجهراء في افتتاح الجولة الخامسة من منافسات دوري «فيفا» لكرة القدم.
يقص الصليبيخات والقادسية شريط افتتاح مواجهات الجولة الخامسة من منافسات دوري فيفا لكرة القدم، من خلال المباراة التي ستجمعهما في الساعة 6.20 من مساء اليوم على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، والذي يلعب الصليبيخات مباراته عليه، بعد رفض اتحاد الكرة اللعب على استاد النادي لعدم صلاحيته.

وكانت لجنة المسابقات قررت نهاية الأسبوع الماضي تقديم موعد المباراة 48 ساعة، لتقام اليوم بدلاً من بعد غدٍ الخميس، وذلك بسبب مغادرة وفد القادسية غداً إلى العاصمة الاندونيسية جاكرتا، حيث يلتقي مع بيرسيبورا بطل اندونيسيا 30 الجاري، في إياب الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي.

وأثار قرار تقديم المباراة حفيظة مسؤولي الصليبيخات، لكون اللجنة أعلنت تقديم اللقاء رسمياً، من دون الحصول على الموافقة الرسمية من قبل النادي.

طموح الصليبيخات

يمني الجهاز الفني للصليبيخات النفس بتحقيق نتيجة إيجابية لتأكيد أن النتائج التي حققها الفريق في الجولات الأربع الماضية لم تكن وليدة المصادفة أو بضربة حظ، أو لعدم مواجهة فرق قوية كما تردد مؤخراً، خصوصاً أن الفريق حقق تعادلاً مستحقاً أمام كاظمة في الجولة الرابعة من البطولة، وكان قريباً جداً من إدراك الفوز، لولا الهدف الذي أحرزه ناصر فرج في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

الصليبيخات الذي يحتل المركز الخامس برصيد 8 نقاط، يدخل لقاء اليوم مكتمل الصفوف، وهو الأمر الذي سيترتب عليه إتاحة الفرصة للمدرب ماهر الشمري في اختيار التشكيل الأمثل للقاء.

وكشفت التدريبات الأخيرة أن الصليبيخات سيلعب بأسلوب متوازن بين الهجوم والدفاع، مع فرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب في الأصفر المتمثلة في بدر المطوع وسيف الحشان والسويسري دانييل.

رغبة القادسية

من جهته، لا سبيل أمام القادسية الذي يحتل المركز السادس بـ 7 نقاط، إلا تحقيق الفوز، خصوصاً أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني أنطونيو يسعى إلى إيقاف نزيف النقاط، حيث خسر الفريق 5 نقاط من أصل 12 نقطة.

وجاءت تعليمات الجهاز الفني للاعبين في التدريبات الأخيرة، بضرورة التركيز واستثمار الفرص التي ستتاح لهم، للإجهاز على طموح وآمال المنافس بشكل مبكر، مع ضرورة تلافي الأخطاء التي وقعوا فيها في لقاء النصر، والتي كادت تكلفهم خسارة نقطتين جديدتين لولا الهدف الذي أحرزه "البديل" صالح الشيخ في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ويفتقد الأصفر في لقاء اليوم لجهود لاعبيه فهد الأنصاري والبرازيلي سيلفا بداعي الإيقاف.

back to top