«كفيك»: تحالف للاستحواذ على عقار مدر للدخل في أميركا

نشر في 23-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-09-2014 | 00:01
 أعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) أنها بصدد الاستحواذعلى عقار مدر للدخل بالولايات المتحدة الأميركية من خلال نظام الشراء وإعادة التأجير (buy and lease back) وذلك بالتحالف مع مجموعة من المستثمرين.

وحول هذا الموضوع، قال طارق البحر عضو مجلس الإدارة التنفيذي في الشركةالكويتية للتمويل والاستثمار: «خططنا الاستراتيجية في كفيك تتركز بالبحث عن الفرص الاستثمارية التي تحقق عوائد جيدة وبمخاطر محدودة، وذلك من خلال الاستحواذ على أصول مدرة للدخل وذات جودة عالية».

وأضاف البحر: «نحن حريصون على إيجاد منتجات وأدوات استثمارية متنوعة تلبي رغبات عملائنا، وبهذه المنهجية التي نحتذي بها تأتي بالنفع للشركة والعملاء على حد سواء».

وبهذه المناسبة، أكد البحر تقديره لجهود مجلس الإدارة من خلال دعمه المتواصل لتحقيق اهداف الشركة، كما ثمن دور الإدارة التنفيذية بتقديم المنتجات المتنوعة التي تخدم شريحة واسعة من العملاء.

ومن جانبه، أوضح شبنان المطيري رئيس قطاع الاستثمار وتمويل الشركات في «كفيك» أن العقار يقع في مدينة سانفرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية، وهو عبارة عن مبنى لمركز طبي بمساحة 45,277 قدما مربعة ومؤجر بالكامل من جهة شبه حكومية لمدة 15 سنة مع زيادة سنوية تصل إلى %2 على قيمة الايجار السنوي.

وأكد المطيري أن عملية الاستحواذ متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بنظام الإجارة المنتهية بالتملك، بقيمة 27 مليون دولار وبعوائد سنوية تصل إلى 8، خلال فترة الاستثمار، كما أن عملية الاستحواذ تمت من خلال هيكلة استثمارية مميزة تتيح للمستثمرين الاستفادة القصوى من عوائد الاستثمار في ظلال القوانين الأميركية.

وفي ختام حديثه، قال المطيري: «نقدم في (كفيك) خدمات العقار الدولي من خلال البحث عن الفرص المتميزة وتقييمها وادارتها من خلال الهيكلة الاستثمارية الكاملة لعملائنا الراغبين في الاستحواذ على عقارات دولية متوافقة مع أهدافهم الاستثمارية».

back to top