الحريجي للإسراع في إقرار قانون جمع السلاح

نشر في 23-09-2014 | 00:02
آخر تحديث 23-09-2014 | 00:02
No Image Caption
أشاد مراقب مجلس الامة النائب سعود الحريجي بشجاعة وبطولة رجال الامن في التعامل مع حادث احتجاز أحد الأشخاص لأفراد أسرته في الجهراء وإطلاقه النار على القوة الامنية، مؤكدا ضرورة تكريم أفراد القوة الامنية من قبل وزارة الداخلية والإسراع في ضبط الاسلحة غير المرخصة.

وقال الحريجي في تصريح صحافي: إن رجال الأمن اثبتوا اخلاصهم في حفظ الامن والاستقرار والتضحية بأرواحهم في سبيل حماية الوطن وأرواح المواطنين والمقيمين، مطالبا بترقية استثنائية للعسكريين المصابين في العملية الامنية وهما سعد العنزي وعبدالله جيرمن وترقيتهما ومنحهما مكافآت مجزية وإرسالهما للعلاج بالخارج تقديرا لشجاعتهما في مواجهة الخارجين على القانون الذين يهددون امن البلاد وأرواح السكان. ودعا الحريجي الى الاسراع في اقرار قانون ضبط وجمع السلاح غير المرخص والذي احالته الحكومة الى  لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية، متمنيا على اللجنة سرعة عقد اجتماعها لمناقشة القانون وإحالته للمجلس ليتم إقراره في اول جلسة فور انعقاد دور الانعقاد الجديد الشهر المقبل.

بدوره، اثنى النائب عبدالله التميمي على شجاعة وبطولة رجال الامن بشكل عام ورجال القوات الخاصة على وجه الخصوص في التعامل مع تاجر المخدرات في الجهراء.

وقال التميمي في تصريح صحافي امس، ان «هذا التعامل الحاسم والسريع لشخص احتجز عائلته وأصاب احد اقاربه، ادى الى تقليص الخسائر في الارواح وجعلنا نعتز بقدرات وبطولات أبناء الكويت في التعامل مع الحوادث الامنية الخطيرة بكل احترافية ومهنية». وأضاف التميمي أن «دماء البطلين سعد العنزي وعبدالله جيرمن التي نزفت في أثناء القضاء على شخص انحرف لعالم الاجرام، وفي وقت قياسي إنما هي تاج عز وفخر لكل منتسبي وزارة الداخلية ولابناء الشعب الكويتي.

back to top