«المستقلة» تقتلع مقاعد الجمعية من «التربوية» بفارق 697 صوتاً

نشر في 22-09-2014 | 00:11
آخر تحديث 22-09-2014 | 00:11
«الاجتماعية» تحصد فوزها بـ 1058 في انتخابات الروابط
اكتسحت القائمة المستقلة في كلية التربية بجامعة الكويت صناديق الاقتراع في انتخابات الجمعيات والروابط، وذلك بتغلّبهـا على القائمـة التربويــة بـ 1926 صوتاً.

بفارق 697 صوتا، اقتلعت القائمة المستقلة مقاعد الهيئة الإدارية بكلية التربية في الجامعة من القائمة التربوية، بحصولها على 1926 صوتا، وتلتها القائمة التربوية بـ 1229.

وفازت «القائمة الاجتماعية» في انتخابات جمعية العلوم الاجتماعية لانتخابات الجمعيات والروابط الطلابية للعام الجامعي 2014 /2015، حيث حصلت على 1058 صوتا، تلتها «القائمة المستقلة» بحصولها على 828 صوتا.

في أجواء ديمقراطية طلابية سادها الحماس و«الشيلات» الطلابية، ومع اكتساء كلية التربية وكلية العلوم الاجتماعية بوشاح الديمقراطية وروح العمل النقابي الذي عم أرجاء مواقع الجامعة في الشويخ وكيفان، اتجه الطلبة في كليتي التربية والعلوم الاجتماعية في الصباح الباكر لاختيار ممثليهم في انتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2014 /2015.

وفي هذا الصدد، أكدت عميد كلية التربية د. نجاة المطوع أن الكلية تمد يد العون دائماً للجمعية التربوية لإقامة أنشطة طلابية متنوعة تساعد الطلبة على ملء أوقات فراغهم خلال اليوم الدراسي.

بدوره، قال رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية فالح المسعود «إن اللجنة انتهت من جزء كبير من الانتخابات الطلابية بكل نجاح وتميز، بفضل الله أولاً، ومن ثم تضافر جهود جميع العاملين.

«التربية»

وفي انتخابات الجمعية التربوية التي تتنافس عليها كل من القائمة الإسلامية التربوية والقائمة المستقلة، امتلأت منذ ساعات الصباح الأولى ساحات كلية التربية بالطلاب والطالبات، معبّرين عن حماسهم بالصيحات الطلابية والأهازيج التي عمت أرجاء المكان.

من جهتها، بينت رئيسة لجنة الاقتراع في انتخابات الجمعية التربوية أنوار الكندري أن حركة التصويت نشطة منذ ساعات الصباح الأولى، حيث بلغ عدد المقترعين حتى الساعة 11 صباحا 264 من أصل 757 طالبا، بينما بلغ عدد المقترعات 1290 من أصل 6396 طالبة، مؤكدة أن طلبة الكلية مهتمون بالمشاركة الانتخابية.

«الاجتماعية»

واشتدت ملامح المنافسة الانتخابية في كلية العلوم الاجتماعية بين قائمتي «الاجتماعية» و«المستقلة» للفوز بمقاعد الهيئة الإدارية لجمعية العلوم الاجتماعية، وشهدت المقار الانتخابية إقبالا طلابيا جيدا، ولاسيما لجنة الطلاب للإدلاء بأصواتهم واختيار ممثليهم في الجمعية، وذلك خلال الساعة والنصف الأولى لفتح باب التصويت، في مقابل حضور ضعيف للطالبات لانشغالهن بمحاضراتهن الدراسية، على أن تزداد أعداد المقترعين والمقترعات مع مرور الوقت.

وقالت رئيسة لجنة اقتراع الطالبات في كلية العلوم الاجتماعية مريم البقشي: إن عدد الأصوات بلغ عند الساعة التاسعة 93 صوتا من أصل 2286 طالبة مقيدة، كما وصل العدد إلى 450 صوتا عند الساعة 11.

بدوره، أكد رئيس لجنة الطلاب في الكلية عمر الشايجي: «أن إقبال الطلاب على التصويت ممتاز، وقد وصل عدد الأصوات عند الساعة 9:40 إلى 200 صوت من أصل 1275 طالبا مقيدين، كما بلغ عدد الأصوات 515 عند الساعة الحادية عشرة.

فض «الاشتباك» بين القائمتين

في الأجواء الحماسية في كلية العلوم الاجتماعية للقائمتين المستقلة والاجتماعية، فضت الجموع الطلابية محاولة اشتباك عضوين من القائمتين إثر مشادات كلامية بينما، وتدخل رجال أمن الجامعة دون حدوث اصابات.

فرحة الفوز أدت إلى مشاجرة طلابية

أثناء إعلان نتيجة فوز القائمة المستقلة في كلية التربية بجامعة الكويت، تقدم أحد أعضاء «التربوية» وسط حشود «المستقلة»، حيث تبين أنه ينتسب إلى «التربوية»، فحدثت مشادة وتم تبادل الضرب من الطرفين خلال إعلان النتيجة، إلا أن الأمن الجامعي كان بالمرصاد، وفض الاشتباك الذي حدث بين الطالب وعدد من حشود «المستقلة».

back to top