المبارك: نأمل تعاوناً دولياً لمواجهة خطر الإرهاب

نشر في 21-09-2014 | 00:19
آخر تحديث 21-09-2014 | 00:19
No Image Caption
• «الكويت حريصة على دعم الأمم المتحدة لتحقيق الأمن والاستقرار في العالم»
• «التحديات الإقليمية والدولية المتسارعة تتطلب جهوداً متواصلة لمعالجتها»
أكد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك أن السنوات الأخيرة شهدت تنامياً في الإرهاب، حتى بات "يشكل خطراً كبيراً يهدد العالم كله، ولا يمكن تجاهله أو السكوت عنه"، مضيفاً أن الكويت تأمل من المجتمع الدولي المزيد من التعاون مع الأمم المتحدة عبر مؤسساتها المختلفة لمواجهة ذلك الخطر.

جاء ذلك في تصريح للمبارك عقب وصوله، ممثلاً لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، إلى نيويورك أمس لترؤس وفد الكويت المشارك في اجتماعات الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة وقمة تغير المناخ.

وعبّر المبارك عن تشرفه بتكليف سمو الأمير له بترؤس وفد الكويت في اجتماعات هذه الدورة التي تكتسب أهمية بالغة بمشاركة نحو 130 رئيس دولة ورئيس حكومة، "في ظل التحديات الإقليمية والدولية المتسارعة التي تتطلب تعاوناً دولياً حثيثاً وجهوداً متواصلة لمعالجتها، والحد من تداعياتها وآثارها".

 وأكد حرص الكويت على التعاون مع الأمم المتحدة ودعم جهودها في تحقيق الأمن والاستقرار بالعالم، والتجاوب مع فعالياتها ومساعيها الإنسانية لمعالجة الأزمات ومواجهة التحديات التي تتعرض لها دول كثيرة، وتحقيق التنمية والخير لشعوب العالم.

وأضاف أن دولة الكويت ستواصل دورها الفعال وتعاونها المستمر مع الأمم المتحدة، معرباً عن تقدير الكويت، حكومةً وشعباً للمنظمة الأممية وأمينها العام بان كي مون على تكريم سمو أمير البلاد ومنحه لقب "قائد للعمل الإنساني"، وتسمية الكويت "مركزاً للعمل الإنساني".

back to top