4 طرق لتوفير مسكن في أميركا

نشر في 20-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-09-2014 | 00:01
No Image Caption
 Michael Corbett على الرغم مما شهده القطاع العقاري من تقلبات شملت الطفرة والفشل إضافة إلى تعرض العديد من الأميركيين إلى هبوط أسعار منازلهم فإن معظم الذين لا يملكونها لا يزالون يأملون شراء مسكن ذات يوم.

قد يصعب على المرء توفير المسكن الخاص به، ومن هذا المنطلق سنقدم في ما يلي ما يمكن وصفه بأربع استراتيجيات من أجل تحقيق تلك الغاية، وهي تشمل العيش مع الأبوين أو الأصدقاء لفترة من الزمن، وعلى الرغم مما شهده القطاع العقاري من تقلبات شملت الطفرة والفشل إضافة إلى تعرض العديد من الأميركيين إلى هبوط أسعار منازلهم فإن معظم الذين لا يملكونها لا يزالون يأملون شراء مسكن ذات يوم، وهناك أسباب عديدة طبعاً وراء عدم قدرة هذه الشريحة، حتى الآن، على تحقيق حلمها في امتلاك منزل، ويشمل ذلك الائتمان الضعيف أو كثرة الديون، والافتقار إلى الدفعة الأولى.

وبحسب دراسة صدرت حديثاً عن "تروليا تريندز" فإن 41 في المئة من الذين شملتهم هذه الدراسة قالوا إن توفير الدفعة النقدية الأولى يمثل أكبر عقبة أمام حلم امتلاك منزل.

وفي ما يلي 4 طرق بالنسبة الى مشتري البيوت لتوفير المزيد من المال لدفع المقدم المطلوب وتحسين قدرتهم الشرائية:

1 – تحقيق طرق توفير جديدة

عودة إلى العيش مع أبويك: قد تشعر باستياء الآن، ولكن لا حاجة الى القلق لأن ذلك لن يستمر الى الأبد، ثم إن الاحتمال الأكبر أن يقرر والداك طردك من المنزل قبل أن تكون على استعداد للمغادرة على أي حال، ولكن العيش مع أبويك لفترة قصيرة من الزمن طريقة ناجعة من أجل توفير المال.

يتعين عليك خفض الإنفاق الكبير: أنت تستطيع بكل تأكيد خفض مصروفاتك اليومية والاستغناء عن بعض الأمور، ولكن ذلك لن يوفر لك ما يكفي من المال قبل بلوغك منتصف العمر، فعليك خفض الإنفاق في المجالات البارزة والأغراض المكلفة، مثل شراء سيارة فاخرة تنطوي على أقساط شهرية كبيرة والإجازات السنوية، وسوف تدهش لمعرفة مدى سهولة التكيف مع خفض الإنفاق عندما تعلم أن المال الذي توفره سوف يحقق لك هدفاً مهماً.

أودع في حسابك المصرفي أولاً: ضع جانباً كمية النقود التي تود توفيرها بصورة آلية في كل مرة تتسلم فيها راتبك مهما كان المبلغ قليلاً، ويتعين على مصرفك مساعدتك في هذا الهدف من خلال عملية إيداع آلية لمبلغ محدد في حساب التوفير الخاص بك، وبهذه الطريقة سوف تعرف متى وصلت إلى حدود الإنفاق في كل شهر.

2 – ابحث عن مصادر دخل إضافية

مساعدة بسيطة من الوالدين: يتمثل مصدر كبير يتم تجاهله أغلب الأحيان بالأبوين، وإذا كانا في وضع يمكّنهما من مساعدتك يستطيع كل منهما "منحك" كمية من المال كل سنة... لا تخضع للضرائب، والمبلغ المسموح به في الوقت الراهن هو 14000 دولار سنوياً لكل من الوالدين، وإذا كنت متزوجاً يمكنك مضاعفة المبلغ إلى أكثر من 50000 دولار في السنة، وهذه بداية جيدة. وفي حقيقة الأمر، وبحسب دراسة "تروليا" فإن 50 في المئة من جيل اليوم يخططون للقيام بمثل هذه الخطوة.

أبحث عن رفيق سكن: إذا كانت لديك غرفة إضافية فحاول أن تشغلها، وتأكد من أنك توفر ذلك الدخل الإضافي كي ينمو.

حاول تحقيق دخل آخر: سوف تدهش لمعرفة كيف أن بضعة دولارات إضافية تتراكم مع مرور الوقت، وقد تمكن أحد أصدقائي وهو مدرس في مدرسة ثانوية من شراء منزل رائع بهذه الطريقة، وعندما سألته عن كيفية شراء منزل في أحد الأحياء الراقية قال لي إنه عمل بوقت إضافي في صحيفة محلية وخصص ذلك الدخل الإضافي لشراء ذلك المنزل.

3 – راقب وضع الائتمان والديون

تخلص من أعباء الائتمان: يعادل رصيد ائتمان أفضل معدل فائدة رهن عقاري أفضل، وهو يعادل في نهاية المطاف قوة شرائية أفضل؛ لذا يتعين عليك التخلص من أعباء الائتمان عبر الخطوات الضرورية لذلك، كما أن كمية أقل من الديون تعني قوة شرائية أكثر، وكلما قلت ديونك أصبحت لديك قوة شرائية أفضل، وازدادت بالتالي قوة نسبة الدين مقابل الدخل لديك، وتمثل هذه النسبة عاملاً رئيسياً عندما يعمد البنك الى تحديد كمية المال التي سوف تكون في حاجة اليها من أجل شراء منزل.

وبغية مراقبة تلك النسبة ومن أجل أن تبدو في وضع ملائم لدى جهات الإقراض يتعين عليك البدء بدفع معدلات فائدة عالية وتدوير أرصدتك في بطاقات الائتمان، كما يتعين عليك أيضاً أن تتفادى أي عمليات شراء كبيرة قبل التوجه إلى شراء المنزل المحتمل، ثم إن أي عملية شراء مكلفة (مثل شراء سيارة جديدة) قد تسهم في تغيير صورتك المالية وتدفع الجهة المقرضة الى التمعن بعمق أكثر في وضعك المالي.

تتسم قروض الدراسة بأهمية كبيرة: يذكر أن قروض الطالب بالنسبة الى معظم أبناء هذا الجيل يمكن أن تكون عالية في السنوات المبكرة من فترة ما بعد التخرج، ولكن لسوء الحظ، سوف يتعين عليك أن تتذكر أن قروض الطالب سوف تحتسب على شكل ديون عندما يعمد البنك الى تحديد قوتك الشرائية.

4 – خفّض من مستوى منزل أحلامك

البيت الجديد: يقول العديد من الناس: "كيف يمكنني شراء منزل لائق في هذه المدينة؟ ولهذا السبب يتعين عليك أن تبدأ بالتفكير في امتلاك بيت أصغر". وعلى سبيل المثال، بدلاً من شراء منزل بقيمة 300000 دولار يمكنك البحث عن منزل يناسب ميزانيتك ... في الوقت الراهن، وسوف يتاح لك الكثير من الوقت من أجل تحسين ذلك المنزل الأولي وشراء منزل أحلامك في وقت لاحق، ومن هذا المنطلق جاء تعبير "المنزل الأولي"، وربما تتمكن بعد خمس سنوات أو ست سنوات وبعد تسديد القرض وشراء بعض الأسهم من تحسين منزلك.

شراء منزل في حي انتقالي: إن شراء منزلك الأول في منطقة انتقالية يسمح لك بالوصول الى السوق بصورة رخيصة نسبياً– إذا لم يكن لديك أطفال وقبل أن تقلق على مسألة المدارس– كما أن ذلك يعزز قدرتك الشرائية. وقد لا يكون ذلك المنزل النوع المنشود في الوقت الراهن ولكن مع تحسن وضع الحي سوف تتحسن قيمة منزلك أيضاً.

back to top