2.5 مليار دولار من «مايكروسوفت» لتنويع مصادر النمو

نشر في 20-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-09-2014 | 00:01
أعلنت «مايكروسوفت» أنها ستشتري صانع ماينكرافت موجانغ، كما توقعت الشائعات، ومن المنتظر أن يتم في نهاية العام إبرام الاتفاق الذي سيكلفها 2.5 مليار دولار. وكتب رئيس إكس بوكس فيل سبنسر على أحد مواقع الإنترنت يقول، إن «لعبة الفيديو الخارقة هذه ستسهم في تنويع محفظة مايكروسوفت وفي المساعدة على جسر المسافة بين المنصات».

وأضاف «يمثل اللعب ذروة النشاط بين الأجهزة ونحن نشهد إمكانية كبيرة إزاء الاستمرار في النمو في مجتمع ماينكرافت، لذلك نحن نخطط للاستمرار في جعل ماينكرافت متاحة عبر المنصات -بما في ذلك آي ا واس وأندرويد وبلاي ستيشن، إضافة الى إكس بوكس وبي سي».

كان مؤسس ماينكرافت ماركوس بيرسون صريحاً حول ازدرائه للشركات الكبيرة، لذا يجب ألا يكون مفاجئاً عزمه على المغادرة بعد ماينكرافت، كما نقل عن موجانغ، وقد شعر بسعادة غامرة لنجاح اللعبة. خلال السنوات القليلة الماضية قام بمحاولات للعمل في مشاريع أصغر حجماً، ولكن ضغوط تملك ماينكرافت أصبحت أكبر من أن يتمكن من معالجتها، وكان الخيار الوحيد أمامه هو بيع موجانغ.

وشرح بيرسون في كلمة وداع على موقعه أنه لم يرغب قط في الظهور في بقعة الضوء «وأنا لست متعهداً، ولا رئيساً تنفيذياً، أنا مجرد مبرمج حاسوب يحب طرح أفكار على تويتر».

وأكدت «مايكروسوفت» أيضاً أن مؤتمر ماينكرافت الشعبي سينعقد في السنة المقبلة كما كان مخططاً له، وان الشركة تأمل في خلق مزيد من الطرق أمام مجتمع يوتيوب والمبدعين والمدونين واللاعبين للتواصل مع بعضهم».

back to top