كباب يوناني بالدجاج

نشر في 20-09-2014
آخر تحديث 20-09-2014 | 00:01
No Image Caption
أحب الكباب. لذيذ ويوفر وجبة مشوية كاملة. تستعمل وصفة كباب الدجاج نقيعاً يونانياً بسيطاً من الطماطم الصغيرة والفطر والكوسا الطازجة. عند التسوق في السوبرماركت ومشاهدة ذلك الكباب الجميل في برادات اللحوم، لا تشتريه! يجب ألا يحتوي الكباب على جميع الخضراوات واللحوم لأن كل نوع منهما يحتاج إلى مدة طبخ مختلفة. سيكون أحد النوعين غير مطبوخ بما يكفي أو مطبوخاً بشكل مفرط. يجب أن تحتوي كل قطعة كباب على عنصر واحد للتمكن من تعديل مدة الطبخ بما يناسب ذلك العنصر.
النقيع

المقادير

- ربع كوب من زيت الزيتون.

- ربع كوب من عصير الليمون.

- ربع كوب من روح العنب الأبيض.

- ملعقة صغيرة من الكمون المطحون.

- ملعقة صغيرة ونصف من الأوريغانو المجفف.

- نصف ملعقة صغيرة من الزعتر الجاف.

- نصف ملعقة صغيرة من ملح كوشير.

- ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.

مقادير أخرى

- كيلو من الدجاج المسحّب والمنزوع الجلد.

- حبة قرع أصفر.

- حبة كوسا خضراء.

- 15 إلى 20 حبة فطر.

- 15 إلى 20 حبة طماطم صغيرة.

الطريقة

1. ضعي بين 10 و12 سيخاً خشبياً في صينية مسطحة واغمريها بالماء. انقعيها لنصف ساعة. اخلطي جميع مقادير النقيع وحركيها. قطعي الدجاج إلى شرائح بحجم إنش أو إنشين. ضعي الدجاج في كيس كبير يمكن إغلاقه بإحكام ثم اسكبي النقيع فيه. أخرجي منه الهواء وأغلقيه. ضعيه على طبق في البراد ودعيه ينتقع لساعتين تقريباً.

2. قطعي الكوسا إلى شرائح سميكة. ضعيها في الأسياخ. ثم ضعي الطماطم والفطر في أسياخ أخرى. وزعي الدجاج على الأسياخ الآن وتخلصي من النقيع. يمكن أن تتلامس قطع الدجاج لكن لا تدعيها تتلاصق لأن هذا الأمر سيؤدي إلى طبخ غير متناسق. ادهني الخضروات والفطر بزيت الزيتون. رشي الملح والفلفل.

3. اشويها فوق النار مباشرةً. استعدي لتصاعد النيران من الزيت. يحتاج شوي الدجاج إلى مدة أطول تليه الكوسا ثم الفطر وأخيراً الطماطم. يجب طبخ الخضروات جيداً شرط أن تحافظ على بعض الصلابة أيضاً. ستحتاجين إلى ملقط ومجحاف لتقليب الأسياخ أثناء شويها. أو يمكنك فتح المشواة ثم إغلاقها بطريقة متلاحقة. قدمي جميع الأسياخ على طبقة من الأرز الأسمر.

* دايف لوبيك

back to top