أنطونيو: القادسية في مهمة صعبة بإندونيسيا لبلوغ النهائي الآسيوي

نشر في 18-09-2014 | 00:05
آخر تحديث 18-09-2014 | 00:05
No Image Caption
جاكسون: سيناريو الكويت طارد بيرسيبورا... والتراجع للدفاع سبب الخسارة
أكد مدرب فريق القادسية لكرة القدم الإسباني أنطونيو بوتشي أن فريقه تنتظره مواجهة غاية في الصعوبة بإندونيسيا عندما يواجه بيرسيبورا في إياب الدور قبل النهائي لبطولة كاس الاتحاد الآسيوي.

وقال بوتشي في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الأول، عقب الفوز على بيرسيبورا بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة الذهاب التي أقيمت أمس الأول على استاد نادي الكويت، إن الأصفر نجح بشكل مقبول أمام الفريق الإندونيسي، لاسيما في الشوط الثاني، الذي شهد احرازه 3 أهداف.

وأضاف ان الشوط الاول مضى بشكل مغاير لما كان متوقعا، حيث نجح بيرسيبورا في احراز هدفين والتقدم، وهو ما ضاعف من صعوبة المباراة، التي آلت في النهاية لمصلحة القادسية وهو الأهم من وجهة نظره.

وأبدى أنطوينو رضاه عن النتيجة واللاعبين، واصفا الفريق المنافس بالقوي والمنظم.

وبرر بوتشي تبديل مراكز بعض اللاعبين في المباراة، وعدم اشراكه خالد إبراهيم في قلب الدفاع، والدفع بدلا عنه بعامر المعتوق، الى جانب اشراك سيهو في مركز المدافع الأيمن بأنه درس بيرسيبورا وأدرك أن الفريق يملك السرعة في الخط الهجومي، وهو ما يتطلب الدفع بلاعبين يملكون القدرة على إيقاف السرعة الاندونيسية.

وأضاف أن هذه الأمور تبقى من اختصاصه، وحسب ما يرى من متطلبات كل مباراة.

جاكسون يلوم لاعبيه

من جهته، لام المدير الفني لبيرسيبورا جاكسون تياغو لاعبيه لتراجعهم في شوط المباراة الثاني بشكل مبالغ فيه، أدى الى إصابة مرمى فريقه بثلاثة أهداف.

وقال تياغو في المؤتمر الصحافي إن سيناريو الشوط الثاني من مواجهة الكويت بدور الثمانية عندما كان بيرسيبورا متقدما في الشوط الأول، ثم استطاع الكويت العودة في المباراة والفوز في النهاية، كان السبب في الخسارة بنفس الطريقة أمام القادسية.

وأوضح تياغو ان هاجس مباراة الكويت دار في أذهان اللاعبين فتراجعوا للدفاع من دون مبرر، رغم حثهم على التقدم الى الهجوم وبشكل متوازن.

وأضاف جاكسون ان مهمة القادسية لن تكون سهلة في اندونيسيا، وأن فريقه سيبذل كل الجهد للوصل الى المباراة النهائية.

راحة من التدريبات

من جهة أخرى، ذكر مدير الفريق عبدالله الحقان ان وجود 5 لاعبين فقط على مقاعد البدلاء من بينهم 3 مدافعين، وحارس، الى جانب لاعب وسط، يرجع الى أن المدرب اختار 18 لاعبا فقط للمواجهة الآسيوية للتركيز عليهم في المباراة من بينهم حمد أمان، والذي كان من الصعوبة الدفع به في المباراة، نظرا لدخوله التدريبات بعد فترة انقطاع، كما أن المشعان غير مسجل آسيويا، وسعود المجمد متواجد خارج البلاد بعد السماح له بذلك، في حين غادر أحمد الظفيري المعسكر بعد وفاة جده، ليتقلص عدد اللاعبين الى 16 لاعبا فقط.

وأضاف الحقان ان الأصفر سيطوي الصفحة الآسيوية مؤقتا استعدادا لمواجهة النصر في الدوري السبت المقبل، ومن ثم التفكير في مواجهة الصليبيخات 23 من الشهر الجاري، ومن ثم السفر الى اندونيسيا على دفعتين في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

يذكر ان اللاعبين الذين خاضوا مواجهة بيرسيبورا حصلوا على راحة أمس، في حين باشر بقية اللاعبين التدريبات من دون الحصول على راحة.

back to top