ضبط 235 مطلوباً في حملات للأمن العام بالمحافظات

نشر في 18-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-09-2014 | 00:01
إحالة 45 شخصاً إلى «الإبعاد» في حولي

تمكّن رجال "الداخلية" في قطاع الأمن العام من ضبط 235 مطلوباً خلال الحملات الأمنية التي تنفذها عناصر الأمن في المحافظات الست، بإشراف الوكيل المساعد للأمن العام اللواء عبدالفتاح العلي.
واصل قطاع الأمن، متمثلا في مديريات الأمن بالمحافظات الست، بالإضافة الى سرية المهام الخاصة التابعة لمكتب وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن، العام اللواء عبدالفتاح العلي، تنفيذ الحملات الأمنية لملاحقة مخالفي قانون الإقامة والمطلوبين والمستهترين، وفرض السيطرة الأمنية في جميع أنحاء البلاد.

حولي

وقال المدير العام لمديرية أمن محافظة حولي بالإنابة، العميد عبدالله العجمي، إن الحملات تضمنت إقامة 147 نقطة تفتيش، أسفرت عن تحرير 194 مخالفة مرور، وضبط 222 شخصا، منهم مطلوبون جنائيا، بالإضافة إلى متغيبين ومخالفي قانون الإقامة ومن دون إثبات، فضلا عن تقديم 337 مساعدة إنسانية، وضبط مخالفات أخرى.

وذكر أن الإحصائية الأسبوعية لنشاط مديرية أمن حولي تشير إلى أنه تمت معاينة 666 حادث مرور، وتلقي 816 بلاغا وإحالتها إلى جهات الإختصاص للتعامل معها، كما تمت إحالة 45 شخصا إلى إدارة الإبعاد، مبينا أنه تم التدخل في 43 مشاجرة وفضها.

وأوضح العجمي أنه تم ضبط عمالة سائبة وقضايا خمور ومخدرات، وإحالة 7 مركبات إلى كراج الحجز.

وأشار إلى أن مديرية أمن حولي مستمرة في حملات التفتيش الأمنية في أرجاء المحافظة، لضبط الحالة الأمنية ومواجهة الخارجين على القانون، بهدف القضاء على كل الظواهر السلبية، وتحقيق الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين.

 الأحمدي

في هذا السياق، شن رجال الأمن بمحافظة الأحمدي لضبط الحالة الأمنية وتعقب الخارجين على القانون في شمال المحافظة، في منطقة صباح الأحمد البحرية (لؤلؤة الخيران)، وتمكّن رجال أمن المديرية، بتوجيهات من مديرها العام بالإنابة العميد علي المري، وبإشراف مدير إدارة الخدمات المالية والإدارية بالوكالة العقيد زيد الهاجري، وبالتعاون مع بلدية الكويت، من ضبط شخص على طريق الملك فهد السريع، مقابل منطقة سكراب ميناء عبدالله متوقفا بمركبة وبحوزته 33 عبوة خمر محلية الصنع، بالإضافة إلى ضبط 4 أفراد من العمالة السائبة، وتحرير 22 مخالفة مرور في المنطقة.

وكانت الفرقة الأمنية المعنية انتشرت في منطقة صباح الأحمد البحرية، وعملت نقاط تفتيش وتسيير الدوريات الجوالة ونظيراتها الراجلة على الشاطئ، لضبط الحالة الأمنية، وخصوصا بعد ملاحظة عدم استتباب الوضع، ووجود حالات استهتار وإزعاج بالدراجات النارية (البانشي).

وتمت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهات الاختصاص للتحقيق واتخاذ اللازم.

الجهراء

وفي محافظة الجهراء، شن رجال أمن المحافظة حملة أمنية أشرف عليها ميدانيا المدير العام لأمن المحافظة اللواء إبراهيم  الطراح، وأسفرت عن ضبط 4 أشخاص مطلوبين لإدارة التنفيذ الجنائي، و4 أشخاص آخرين مطلوبين لإدارة التنفيذ المدني، وكذلك ضبط 4 مركبات مطلوبة، وإحالة 9 أشخاص الى جهات الاختصاص، بعد أن تبين وجود قضايا تغيب مسجلة بحقهم، فضلا عن ضبط 5 بنادق صيد، وإحالة 9 مركبات الى كراج الحجز.

back to top