رباعية للقادسية تضع له قدماً في النهائي الآسيوي

نشر في 17-09-2014 | 00:05
آخر تحديث 17-09-2014 | 00:05
No Image Caption
تغلب القادسية وصيف بطل النسخة الماضية، على بيرسيبورا جايابورا الإندونيسي 4-2 أمس، في جولة الذهاب من الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
 وضع فريق نادي القادسية قدما له في نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم، بعد أن تمكن من قلب تخلفه في الشوط الأول من مباراته التي أقيمت أمس الثلاثاء في جولة الذهاب من الدور نصف النهائي أمام ضيفه جايابورا الاندونيسي بهدف مقابل هدفين إلى فوز برباعية.

لم ينجح القادسية في الظهور خلال الشوط الاول بالشكل المطلوب، لاسيما أنه دخل المباراة بنفس طريقته المعتادة التي درسها البرازيلي جاكسون مدرب بيرسيبورا جيدا.

واعتمد الأصفر على مهاجم صريح وهو دانييل يعاونه سيف الحشان وبدر المطوع، مع تمركز ثلاثة لاعبين في وسط المعلب هم صالح الشيخ، وفهد الانصاري، وطلال العامر، في حين واجه بيرسيبورا طريقة القادسية بالهجوم المرتد السريع الذي شكل خطورة بالغة على الاصفر الذي عانى في الخط الخلفي كثيرا في الشوط الاول.

وبدأ الأصفر اللقاء بشكل حماسي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور بحثا عن تسجيل هدف مبكر، وبالفعل شكل خطورة بالغة في ظل تحركات ايجابية للمطوع مع الحشان خلف دانييل والقادم من الخلف صالح الشيخ مع تحركات خالد القحطاني في الطرف الأيسر وشيبو في الجهة اليمنى، ورغم سيطرة القادسية فإن التنظيم الدفاعي للضيوف والضغط على حامل الكرة حرم الأصفر من تهديد مرماهم بشكل حقيقي حتى الدقيقة 11، التي شهدت تسجيل الهدف الأول برأسية دانييل إثر تمريرة سيف الحشان العرضية المتقنة.

ودانت الأفضلية للأصفر، وسدد المطوع كرة قوية في الدقيقة 17، ومع إضاعة الأصفر للفرص بدأ الضيوف في مبادلته الهجوم، ومن هجمة مرتدة سريعة تعادل بوني بتسديدة متقنة سكنت الشباك على يسار نواف الخالدي في الدقيقة 21.

ومع الدقيقة 23 أضاع دانييل فرصة ذهبية للتقدم من جديد بعدما سدد الكرة بجوار القائم وهو منفرد بالمرمى، ومن هجمة مرتدة منظمة للفريق الاندونيسي، سجل طلال العامر بطريق الخطأ في مرماه، لتنتهي محاولات القادسية للعودة للقاء في الشوط الأول لينتهي بتقدم الضيوف بهدفين لهدف.

ظهور مغاير

بدا القادسية أفضل حالاً في بداية الشوط الثاني، ويحسب للفريق عدم فقدانه للتركيز، وذلك على الرغم من مرور ربع ساعة من دون إدراك التعادل، رغم الفرص التي لاحت لبدر المطوع ودانييل، في المقابل حاول بيرسيبورا التهدئة للحفاظ على تقدمه، واعتمد على الهجمات المرتدة.

مع دخول الدقيقة 60 انتفض الأصفر مصححاً الاوضاع، حيث شهدت الدقيقة 64 هدفا رائعا لسيف الحشان الذي تبادل الكرة مع دانييل على حدود منطقة الجزاء، ليستخلصها الحشان داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة استقرت في شباك بيرسيبورا.

وقبل أن يستفيق بيرسيبورا أدرك بدر المطوع الهدف الثالث بعد تحرك جيد على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليمنى ليسدد المطوع في شباك بيرسيبورا في الدقيقة 66.

بعدها حاول فريق بيرسيبورا الرد وشكل بعض الهجمات، لكن الاصفر استدرك الوضع سريعا بهدف رابع عن طريق دانييل في الدقيقة 77، بعد تمريرة جيدة من سيف الحشان على حدود منطقة الجزاء، قابلها دانييل في شباك بيرسيبورا لتمر بعد ذلك الدقائق وسط محاولات هجومية جادة من الفريقين لم تجد الطريق إلى مرمى أي منهما، لتنتهي المباراة بتفوق القادسية الذي وضع به قدماً له في نهائي المسابقة انتظاراً لما سيسفر عنه لقاء الإياب في إندونيسيا بتاريخ 30 سبتمبر الجاري.

تعادل أربيل وكيتشي

تعادل أربيل العراقي مع ضيفه كيتشي من هونغ كونغ 1-1 في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الثلاثاء.

وتقدم القائد لؤي صلاح بهدف لأربيل في الدقيقة 59، وأدرك الإسباني خوان كارلوس بليسودو التعادل بعد تسع دقائق من ركلة جزاء في المباراة التي أقيمت في الأردن في ظل منع الفريق العراقي من استضافة مباريات على أرضه لأسباب أمنية.

وبات أربيل - الذي بلغ نهائي المسابقة في 2012 - في حاجة إلى التعادل بنتيجة أكبر أو الفوز في مباراة الإياب المقرر إقامتها في هونغ كونغ في 30 سبتمبر من أجل الظهور في النهائي.

وسيطر أربيل على معظم فترات المباراة، لكنه افتقد الدقة في اللمسة الأخيرة وسط تكتل دفاعي من فريق كيتشي.

وسيلعب الفائز في هذه المواجهة مع القادسية أو برسيبورا الاندونيسي الذي أطاح في دور الثمانية بالكويت حامل اللقب.

back to top