صدام مبكر بين بطلَي إنكلترا وألمانيا

نشر في 17-09-2014 | 00:03
آخر تحديث 17-09-2014 | 00:03
No Image Caption
يصطدم بطل انكلترا مانشستر سيتي مبكرا ببايرن ميونيخ بطل المانيا، الذي يضم نواة منتخب المانشافت بطل العالم، في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا اليوم.

ويلتقي بايرن ميونيخ حامل اللقب خمس مرات، والذي خاض الموسم الماضي نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي، مع مانشستر سيتي للمرة الثالثة في اربع سنوات في ميونيخ ضمن المجموعة الخامسة.

والتقى الفريقان في دور المجموعات لموسم 2012، ففاز بايرن ذهابا 2- صفر وردّ سيتي ايابا 2-صفر، ثم تكررت المواجهة الموسم الماضي، ففاز كل من الفريقين بعيدا عن قواعده، بايرن ذهابا 3-1 وسيتي ايابا 3-2 بعد تقدم الفريق البافاري بهدفين لتوماس مولر وماريو غوتزه صاحب هدف الفوز لألمانيا في نهائي مونديال البرازيل 2014 امام الارجنتين (1-صفر).

وتابع بايرن مشواره الناجح امام اندية البريمر ليغ، فأقصى ارسنال في دور الـ16 ومانشستر يونايتد في ربع النهائي، قبل سقوطه امام ريال مدريد الاسباني 5- صفر في مجموع مباراتي نصف النهائي.

وتعززت صفوف فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا بعودة جناحه الفرنسي المعتزل دوليا فرانك ريبيري بعد اصابة في ركبته، اذ سجل احد هدفي الفوز على شتوتغارت في الدوري الالماني نهاية الاسبوع الماضي.

غياب شفاينشتايغر وألكانتارا

لكن يغيب عن الفريق الاحمر لاعبو وسطه باستيان شفاينشتايغر والاسبانيان تياغو الكانتارا وخافي مارتينيز لاصابات في الركبة، وذلك قبل اصابة المدافع هولغر بادشتوبر في مباراة شتوتغارت، علما بأنه عاد مؤخرا الى الملاعب بعد غياب دام 20 شهرا لإصابته في الرباط الصليبي، وفي ظل غيابه قد يمنح غوارديولا الفرصة لقائد منتخب المغرب المهدي بنعطية القادم من روما الايطالي.

أما سيتي، فحقق 7 نقاط من اول 4 مباريات في الدوري، اذ تعادل مع ارسنال 2-2 خارج ملعبه.

وسيكون مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني موقوفا في مباراة "إليانز ارينا"، ويغيب عن صفوف مدرب ريال مدريد وفياريال وملقا الاسبانية سابقا، الظهير الارجنتيني الدولي بابلو زاباليتا المطرود امام برشلونة الموسم الماضي، بينما يعود مواطنه المخضرم مارتن ديميكيليس لمواجهة فريقه السابق الذي قال عنه "ستكون مباراة عاطفية لي لأن بايرن كان النادي الذي منحني فرصة القدوم واللعب في اوروبا".

روما يواجه سسكا موسكو

وفي المجموعة عينها، يستعد الفرنسي رودي غارسيا مدرب روما الايطالي لمنح لاعب الوسط المخضرم الدولي المالي سيدو كيتا فرصة اساسية عندما يستقبل فريق العاصمة سسكا موسكو الروسي على الملعب الاولمبي، في عودته الاولى الى المسابقة بعد غياب اربع سنوات.

وشارك كيتا، لاعب برشلونة الاسباني السابق، احتياطيا في مباراتين، وسيكون جاهزا للحلول بدلا من الدولي دانييلي دي روسي الموقوف.

وشارك روما آخر مرة في دوري الابطال في موسم 2010-2011 عندما بلغ دور الـ16، وهو يتوق لتحقيق بداية طيبة امام موسكو قبل مواجهة العملاقين سيتي وبايرن.

وفي وقت يغيب لاعب الوسط الهولندي كيفن ستروتمان (إصابة ركبة) عن "جالوروسي" وربما المدافع البرازيلي لياندرو كاستان، يعاني سسكا غيابات اكثر اهمية، اذ يفتقد الى المدافع جورجي شينيكوف، ولاعب الوسط السويدي راسموس الم والمهاجم البرازيلي فيتينيو، بينما يحوم الشك حول مشاركة الظهير اللاتفي الكسندرس كاونا، وبسبب الايقاف المتراكم من الموسم الماضي، يغيب النجم الن دزاغوييف والسويدي بونتوس فيرنبلوم.

وأراح غارسيا عدة لاعبين لمواجهة موسكو، على غرار المهاجم العاجي جرفينيو وأسطورة الفريق فرانشيسكو توتي والمهاجم الأرجنتيني خوان ايتوربي خلال الفوز الأخير على امبولي 1- صفر في الدوري المحلي.

(أ ف ب)

back to top