النجوم يطرحون ألبوماتهم لسوقٍ بلا مواسم

نشر في 16-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 16-09-2014 | 00:01
رغم وجود مواسم سابقة لسوق الألبومات الغنائية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى وأعياد آخر السنة، فإن خارطة الإصدارات المتوقعة حتى نهاية العام الجاري حددت صدور ألبوم كل شهر تقريباً.
تختلف اليوم قواعد سوق الألبومات عن السابق، ولم يعد نجوم الغناء يفضلون طرح أعمالهم في مواسم غنائية محددة، فاكتفى المنتجون والموزعون باتفاق شبه معلن بينهم على أن تستقبل السوق ألبوماً واحداً شهرياً لأحد النجوم الكبار، وهو ما ظهر مع طرح إليسا ألبومها الأخير {حالة حب} في يوليو الماضي.

بعد ذلك، طرح تامر حسني ألبومه الجديد {180 درجة} منتصف أغسطس، فتصدر مبيعات سوق الكاسيت، منتزعاً المركز الأول من إليسا التي حافظت عليه ثلاثة أسابيع، فيما طرح عمرو دياب ألبومه الجديد {شفت الأيام} قبل فترة قصيرة ليتصدر المبيعات في {فيرجين ميغا ستورز}.

أطلقت شركة {روتانا} المنتجة للألبومات الثلاثة حملات دعائية ضخمة في الشوارع وعبر أثير الإذاعات، فيما كان لافتاً استبدال الإعلانات الخاصة بكل ألبوم فور صدور ألبوم جديد لأحد هؤلاء. هكذا اختفت إعلانات ألبوم إليسا من الشوارع في مصر، في وقت تقاسم عمرو دياب وتامر حسني الإعلانات لألبوميهما الجديدين.

استقبال السوق لألبوم عمرو دياب الجديد قبل ثلاثة أسابيع من موسم عيد الأضحى، لا يمنع شركات الإنتاج من طرح ألبومات جديدة خلال الموسم، إذ يخطط هشام عباس للعودة في ألبوم جديد مع شركة {مزيكا} يطرحه بداية الشهر المقبل.

يضم الألبوم 12 أغنية، ويعكف عباس على الانتهاء من تصوير الأغاني التي ستطرح بالتزامن مع طرح الألبوم في الأسواق، بخلاف الاستقرار على اسم له، إذ اختار اسم {وحشتوني}، وهي الأغنية نفسها التي طرحها للترويج له قبل أسابيع، ضمن الحملة الدعائية للألبوم، الذي اعتبره بمثابة رسالة حب بينه وبين جمهوره.

دور ومكانة

يطرح إيهاب توفيق ألبوماً جديداً مطلع نوفمبر، وهو الأول له منذ ست سنوات، ويحاول من خلاله استعادة مكانته في السوق، بعد تراجع الإقبال على حفلاته في الفترة الماضية، فيما لم يستقر على عدد الأغاني النهائي في الألبوم.

كذلك سيطرح إيهاب أغنية منفردة مصورة قبل طرح الألبوم في إطار الحملة الدعائية له التي أطلقها عبر صفحته على {فيسبوك}.

بدورها تطرح آمال ماهر ألبومها الجديد مطلع ديسمبر، إنتاج شركة {مزيكا}، يضم 12 أغنية جديدة، وستصوّر إحداها قبل طرح الألبوم في الأسواق، وهي في صدد اختيار المصور الذي سيلتقط صور الغلاف الخاصة بها.

كانت آمال ماهر اتفقت مع المنتج محسن جابر على طرح الألبوم في بداية موسم الشتاء، للتحضير الجيد لتسويقه، فيما ستحيي حفلات بالتزامن مع صدوره بين القاهرة  وعواصم خليجية، علماً شركة {عالم الفن} ستطلق حملة دعائية ضخمة للألبوم قبل طرحه.

رأس السنة والحب

بعد غياب ست سنوات تعود سميرة سعيد بألبوم جديد من إنتاج شركة {روتانا}، وهي  تعمل على الانتهاء من تحضيره  على أن تطرحه بالتزامن مع احتفالات أعياد آخر السنة، فيما بدأت الترويج له منذ الآن عبر صفحتها الرسمية على {فيسبوك}.

وقررت سميرة اختيار إحدى الأغاني فور صدور الألبوم لتصويرها على أن تعرض حصرياً على قنوات {روتانا} بالتزامن مع صدور الألبوم، فيما اعتذرت عن إحياء حفلات في مصر قبل صدور الألبوم، إذ تخطط لتقديم أغانيها الجديدة في حفلات  ستحييها بين مصر والمغرب والإمارات.

أما جنات فاستقرت على طرح ألبومها الجديد بالتزامن مع احتفالات عيد الحب منتصف فبراير المقبل، وتعكف على اختيار الكلمات والتسجيل للانتهاء من الألبوم كاملاً قبل نهاية العام الجاري، علماً بأنها أجلت تصوير الأغاني الجديدة بانتظار صدور الألبوم.

back to top