«مان يونايتد» يصالح جماهيره أخيراً

نشر في 15-09-2014 | 00:02
آخر تحديث 15-09-2014 | 00:02
No Image Caption
حقق مانشستر يونايتد انتصاره الأول هذا الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عقب فوزه الكبير 4 - صفر على ضيفه «كوينز بارك رينجرز» في المرحلة الرابعة من المسابقة.
نجح المدرب الهولندي لويس فان غال في تحقيق فوزه الأول مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد، وجاء على حساب ضيفه كوينز بارك رينجرز بنتيجة كاسحة 4 - صفر، أمس، على ملعب "أولدترافورد" في المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ودخل يونايتد الى هذه المباراة وهو لم يحقق مع فان غال أي فوز في ثلاث مباريات في الدوري، فتعادل مرتين وخسر مرة، إضافة الى سقوطه الكبير والمحرج أمام "إم كي دونز" من الدرجة الثالثة 4 - صفر في كأس الرابطة.

وبدأ فان غال اللقاء بإشراك مواطنه الجناح دالي بليند القادم من اياكس أمستردام، الأرجنتيني ماركوس روخو القادم من سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ودي ماريا القادم من ريال مدريد، فيما جلس الوافد الجديد الآخر الكولومبي راداميل فالكاو، القادم من موناكو الفرنسي على سبيل الإعارة، على مقاعد الاحتياطي الى جانب لوك شو المتعافي من إصابته، قبل أن يدخل في الشوط الثاني.

وكانت مشاركة دي ماريا وروخو تاريخية بالنسبة ليونايتد، لأنها المرة الأولى في تاريخ النادي التي يبدأ فيها لقاء بلاعبين أرجنتينيين في تشكيلته الأساسية.

وبدأ يونايتد اللقاء بشكل جيد، حيث فرض أفضليته الميدانية وترجمها في الدقيقة 24 الى هدف لدي ماريا من ركلة حرة نفذها من الجهة اليمنى، وعلى بعد حوالي 25 مترا، فحاول الدفاع اعتراض الكرة برأسه، لكنه لم يتمكن من ذلك لتواصل طريقها الى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس روبرت غرين.

ثم أضاف يونايتد الهدف الثاني في الدقيقة 36 عبر الوافد الجديد الآخر الإسباني اندر هيريرا الذي وصلت إليه الكرة عند حدود المنطقة من واين روني، وبعد هجمة مرتدة سريعة عبر دي ماريا، فأطلقها قوية على يمين غرين، مسجلا هدفه الأول في الدوري الممتاز الذي انتقل اليه هذا الصيف من "أتلتيك بلباو".

روني يحرز الثالث

ووجّه يونايتد الضربة القاضية لضيفه، وأنهى الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة إثر لعبة جماعية بين ماتا ومواطنه هيريرا وواين روني الذي أنهاها بتسديدة قوية في الزاوية اليمنى (45)، مسجلا هدفه الثاني هذا الموسم بعد ذلك الذي وضعه في مرمى سوانسي سيتي خلال المرحلة الافتتاحية (1 - 2 في أولدترافورد) والـ175 في الدوري الممتاز، ليصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ "بريميير ليغ"، مشاركة مع أسطورة ارسنال الفرنسي تييري هنري.

وأضاف مان يونايتد هدفا رابعا عبر ماتا الذي وصلت إليه الكرة من الجهة اليسرى بتمريرة من دي ماريا، فسيطر عليها قبل أن يطلقها في الشباك (58)، مسجلا هدفه الثاني هذا الموسم.

وشهدت الدقيقة 67 دخول فالكاو بدلا من ماتا.

ورفع يونايتد رصيده الى 5 نقاط في المركز التاسع، بفارق 7 نقاط عن تشلسي المتصدر.

(أ ف ب)

back to top