المبارك: قضاؤنا محصّن واستقلاله أساسي

نشر في 15-09-2014 | 00:19
آخر تحديث 15-09-2014 | 00:19
No Image Caption
«100 مليار دولار لخطة التنمية الخمسية... ونتجه إلى بناء 100 ألف وحدة سكنية خلال 7 سنوات»
أكد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك أن "القضاء الكويتي، على الرغم من المخاض الذي مرت به البلاد، استمر محصناً من أي انحياز أو فساد، وأحكامه تلقى استحساناً وثناءً من الجميع"، مشدداً على أن "استقلالية القضاء أمر أساسي في تعزيز ثقة المستثمرين الأجانب والخليجيين وتشجيعهم على الاستثمار في الكويت".

وقال المبارك، في مقابلة مع مجلة "مجموعة أكسفورد للأعمال" البريطانية نُشِرت أمس، إن الكويت بلد ديمقراطي لديه مؤسساته التي تعمل وفق المبادئ الدستورية والقانونية، مبيناً أنه "أمام الانفتاح السياسي ظهرت معارضة سياسية متعددة الطروحات أدت إلى تأزم العلاقة بين الحكومات السابقة ومجالس الأمة المتعاقبة"، غير أن "هذا أمر طبيعي تشهده الديمقراطيات".

وأوضح أنه بعد اعتماد "الصوت الواحد" في الانتخابات "خفّت حدة التوتر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وتم تعزيز التعاون بينهما لتسهيل تمرير القوانين الحيوية ذات العلاقة المباشرة بمصالح الناس"، معرباً عن قناعته بأن "ما مرت به الكويت في الأعوام الماضية لن يتكرر".

وبين المبارك أن حالة التعاون تلك سمحت للحكومة بإعادة إطلاق خطة التنمية على أسس صحيحة، والتي ستضخ أكثر من 100 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة، مؤكداً السعي إلى بناء 100 ألف وحدة سكنية خلال 7 سنوات.

back to top