عبدالله: تنسيق مع إندونيسيا لمحاربة «داعش»

نشر في 03-09-2014 | 00:05
آخر تحديث 03-09-2014 | 00:05
No Image Caption
بحث وفد لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية -الاندونيسية في مجلس الامة الكويتي مع وكيل وزارة الخارجية الاندونيسية دينو باتي جلال في جاكرتا سبل تطوير العلاقات بين البلدين وتعزيزها في كافة المجالات.

وقال رئيس اللجنة النائب خليل عبدالله في تصريح صحافي انه تم خلال الاجتماع الاشادة بالدور المتزن الذي تقوم به دولة الكويت بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الذي حصل على لقب "قائد انساني" من الأمم المتحدة، مشيرا الى انه تم التطرق خلال الاجتماع الى اهمية تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية علاوة على تشجيع الاستثمار بين البلدين.

وأوضح عبدالله ان المسؤول الاندونيسي اكد خلال الاجتماع أهمية دعم مجلس الامة الكويتي لمرشحة اندونيسيا نور حياتي لمنصب الاتحاد البرلماني الدولي، مؤكدا ضرورة ان تتضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين دور لجان الصداقة البرلمانية بين دولة الكويت واندونيسيا في تعزيز العلاقات الثنائية.

وفي ما يتعلق بالارهاب قال ان دينو باتي جلال اكد أهمية التنسيق بين البلدين لمحاربة الارهاب والتنظيمات الارهابية مثل تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وغيرها من التنظيمات الارهابية الاخرى، كما اكد المسؤول الاندونيسي ضرورة التصدي للممارسات القمعية التي تقوم بها اسرائيل في قطاع غزة، مشددا على ضرورة منح الشعب الفلسطيني حق تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية.

من جانبه، شدد النائب فيصل الدويسان على ضرورة تشكيل محور خليجي او عربي او لاجتثاث الارهاب وتجفيف منابعه ومواجهته ماليا واعلاميا وسياسيا بل وحتى عسكريا متى ما استدعت الضرورة ذلك.

 واعتبر الدويسان ان «التعويل على اميركا ودول الغرب في محاربة الارهاب لن يجدي نفعا، وافغانستان خير شاهد، لذلك على الدول العربية التحرك لانها المعنية بالامر، فنحن الذين نتعرض لخطر الارهاب الذي يهدد منطقتنا، ونحن الذين سنكتوي بناره، وما حك ظهرك مثل ظفرك فتول انت جميع امرك».

back to top