«الثريا المعتمدة» تطلق «أبراج الثريا» في المنقف

نشر في 03-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-09-2014 | 00:01
No Image Caption
المطيري: أسعار تنافسية ومميزات استثنائية وتنوع في التمويل
يمثل مشروع «أبراج الثريا» في المنقف مجمعاً سكنياً، بشكل أبراج عالية، بارتفاعات تعتبر الأعلى في الكويت، حيث يشتمل على مجمع تجاري يضم سلسلة مطاعم ومحال تجارية، ومشاريع ذات طابع خدمي خاص، بإطلالة بحرية متميزة تم استغلالها بشكل يضفي على المشروع لمسة رقي وفخامة مميزة.

قال رئيس مجلس ادارة شركة مجموعة الثريا المعتمدة، عقاب حمود المطيري، ان المجموعة حريصة على المساهمة باعمال التطوير العمراني في الكويت من خلال طرحها وانشائها لمشروعي «ابراج الثريا 1» و«أبراج الثريا 2» في منطقة المنقف.

واضاف المطيري في كلمته في مؤتمر صحافي عقدته المجموعة بمناسبة توقيع عقد انشاء ابراج الثريا للتمليك، بين مجموعة الثريا المعتمدة من جهة وبين مكتب فؤاد العوضي من جهة اخرى، إن الاستثمار العقاري كان ولازال من أكثر القطاعات التجارية نجاحا وأمانا.

وأوضح: «خلال السنوات الاخيرة وبتوجيهات حكيمة من قيادتنا الرشيدة تمكنت دولة الكويت من توسيع هذا القطاع الاستثماري الهام، وعملت على ايجاد الفرص الاستثمارية التي تميزت بتحقيقها لعوائد جيدة من الارباح» مضيفا ان ذلك ادى الى انتشار المشاريع الاستثمارية في نواحي الكويت كافة وعمل على اقبال المستثمرين عليها بشكل ملحوظ.

واوضح ان مجموعة الثريا المعتمدة وتأكيدا لهذا الجانب، حرصت على ان تساهم باعمال التطوير العمراني في الكويت من خلال طرحها وانشائها لمشروعي «ابراج الثريا 1» و«أبراج الثريا 2» اللذين يجمعان عوامل التميز العقاري كافة انطلاقا من موقعهما الفريد على الشريط الساحلي في منطقة المنقف واطلالتهما الساحرة على الشاطئ الأزرق الساحر.

وأوضح: «نظرا لارتفاع  قيمة الاراضي وندرة المتاحة منها والارتفاع الكبير في تكاليف البناء ازدادت صعوبة بناء المنازل والفلل الخاصة للاسر وازداد الاقبال على تملك الشقق على اعتبارها اكثر وسائل استثمار الاموال ضماناً، وبأنها الحل السريع لايجاد المسكن دون الرضوخ لتحكم تقلبات السوق»، مضيفا: «لذلك خصصت الشركة مشروع ابراج الثريا للتمليك وباسعار تنافسية ومميزات استثنائية».

الموقع والإطلالة

على صعيد ذي صلة، قال المطيري: «في مشاريع الاستثمار العقاري السكنية والتجارية يعد الموقع والاطلالة وشكل البناء الهندسي من اهم مقومات نجاحها ورواجها وهي تتكامل مع عوامل عدة منها سهولة الوصول الى الموقع ووقوعه على طريق رئيسي وتوافر مواقف السيارات والمرافق الخاصة وقربه من الخدمات».

واضاف ان المشروع يتكون من 6 ابراج بارتفاع 33 دورا وتحتوي على مول تجاري خارجي، وفي الدورين الاول والثاني مساحات تجارية ويقع المشروع على الشريط الساحلي لدولة الكويت في منطقة المنقف التابعة لمحافظة الاحمدي وتحديدا في القطعة 4 وتحيط به 4 طرق ويتمتع باطلالة بحرية ساحرة، وقد روعي في تصميمه توفر الحدائق الخضراء ومواقف السيارات وخصص له العديد من الخدمات، اضافة الى حديقة معلقة.

وبين ان الابراج تضم خدمات اخرى مثل لوبي استقبال للضيافة في مدخل كل برج بخدمة تبلغ مستوى 5 نجوم، ومواقف بالسرداب بمساحة كلية 12284.5 مترا مربعا اضافة إلى المساحات الخارجية، وحدائق معلقة، ونوافير، واطلالة مباشرة على البحر.

مشروع متكامل

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة الثريا المعتمدة رسلي بورسلي: «نحن في حقبة تحتاج الى طفرة فكرية تعيد صياغة مكونات ومقومات الاستثمار العقاري الحالي وتكون مواكبة وملائمة لمطالب تطور السوق العقاري الكويتي، فالسوق المحلي يفتقر بشكل نسبي الى تلك المشاريع العقارية الكبيرة والضخمة ولو بنسب متفاوتة لاسباب عدة منها: عدم توافر مساحات من الاراضي تصلح لتلك المشاريع، وان وجدت رغم ندرتها فستكون اسعارها فلكية بالنسبة لمساحاتها».

واردف بورسلي: «مما سبق نستقرئ اننا قد نجد صعوبة في التسويق لهذه المشاريع كمشروع متكامل غير قابل للتجزئة فتنحصر تلك المشاريع الكبيرة بجهات استثمارية محدودة تكاد لا تتجاوز اصابع اليد في بعض الصفقات مما يؤدي الى عزوف السوق العقاري عنها الا في حالات نادرة رغم الحاجة الماسة لمثل حجم هذه الصفقات في سوقنا العقاري ليتواكب مع تطور الاسواق المجاورة اقليمية كانت او عالمية».

back to top