جهاز «آيفون» الجديد... بطاقة ائتمان

نشر في 02-09-2014 | 00:02
آخر تحديث 02-09-2014 | 00:02
ذكرت تقارير إخبارية أن عملاق التكنولوجيا الأميركية (أبل) توصلت إلى اتفاق مع شركات بطاقات الائتمان، كي تجعل هاتفها "آيفون" الجديد قادراً على الدفع في منافذ البيع بالتجزئة.

ومن المتوقع أن يعلن الإصدار الجديد من "آيفون" خلال الأيام القليلة المقبلة، كما  يتوقع أيضاً أن تعلن الشركة اتفاقاتها مع شركات "فيزا"، و"ماستركارد"، و"أميركان إكسبريس" في الوقت نفسه، حسب ما نقلت شبكة "بلومبرغ" للأنباء عن شخص طلب عدم نشر اسمه الليلة قبل الماضية، لأن المحادثات بين "أبل" وشركات بطاقات الائتمان سرية.

وذكرت "بلومبرغ" الإخبارية أن نظام الدفع المستقبلي سيحول النسخة المقبلة من "آيفون" إلى محفظة رقمية، إذ من شأنه أن يجعل الدفع عبر الهاتف النقال أسهل، وذلك عن طريق استخدامه لشريحة "إن إف سي"، أو "التواصل قريب المدى"، بالإضافة إلى قارئ لبصمات الأصابع، والذي قدم للمرة الأولى خلال إعلان أحدث نسخة من الهاتف متوافرة حالياً للمستهلكين، والذي سيوفر لهم سبل الدفع الآمن خلال لمسة أصبع عند التسوق في المحال التجارية.

وحددت "أبل" يوم التاسع من الشهر الجاري لعقد مؤتمر صحافي، والذي أدى إلى تكهنات بأنها ستعلن هاتفها الجديد خلال هذا المؤتمر.

(د ب أ)

back to top