«الكهرباء»: مسعى لتسجيل أبراج الكويت على قائمة التراث العالمي

نشر في 01-09-2014 | 00:02
آخر تحديث 01-09-2014 | 00:02
بوشهري: وفد من «اليونسكو» زار الأبراج ونعد ملفاً بشأنها بالتعاون مع «الوطني للثقافة»
كشف الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه المهندس محمد بوشهري عن سعي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إلى تسجيل أبراج الكويت على القائمة التمهيدية للتراث العالمي.

وقال بوشهري في تصريح صحافي: "خاطب الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وزارة الكهرباء والماء للعمل بشكل جماعي على تحقيق هذا الانجاز لمصلحة الكويت".

وأشار إلى أن منظمة اليونسكو حرصت على وضع  قوانين لحماية جميع المعالم التي تُدرج تحت قائمة التراث العالمي، ونظرا لأهمية التراث العمراني الكويتي الحديث، سعى المجلس الوطني إلى وضع أبراج الكويت على القائمة التمهيدية للتراث العالمي، إيمانا منه بأهمية هذه الأبراج، وما تمثله من نموذج لاستغلال الموارد المائية من أجل تنمية المجتمع وتطويره.

وأضاف: "ستعمل وزارة الكهرباء والماء جنبا إلى جنب مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لوضع استراتيجية لتجهيز ملف تسجيل أبراج الكويت على قائمة التراث العالمي، وكلنا أمل أن تتم الموافقة على هذا الطلب مما يشكل إنجازا للكويت وتاريخها في الإنجازات المعمارية".

وأكد بوشهري أن هذا الإنجاز سيعطي صورة حقيقية لكل من يعمل في حقل المياه، وكيف استطاعت الكويت أن تواجه تحدي الطبيعة، حيث "المناخ الحار وقلة الموارد الطبيعية للمياه"، واتجهت الحكومة إلى تكنولوجيا تحلية مياه البحر فغدت الكويت من أوائل الدول في المنطقة استخداما لهذه التكنولوجيا، وغدت من الدول الرائدة في المخزون الاستراتيجي للمياه.

واختتم بتأكيد أن الفرصة ممتازة لتحقيق هذا الإنجاز بعد زيارة وفد من "اليونسكو" للأبراج، وأُعجب أعضاؤه بشكلها المعماري واستخدامها أبراجاً للمياه.

back to top