المعيوف يوجه حزمة أسئلة إلى الصبيح

نشر في 31-08-2014 | 00:04
آخر تحديث 31-08-2014 | 00:04
No Image Caption
بشأن العمالة الوافدة وذوي الاحتياجات وخطة التنمية
واصل المعيوف توجيه الأسئلة البرلمانية إلى وزيرة الشؤون حول مختلف القضايا المرتبطة بأعمال الوزارة.

وجه النائب عبدالله المعيوف عدداً من الأسئلة البرلمانية الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة التخطيط والتنمية هند الصبيح، بشأن العمالة الوافدة وذوي الاحتياجات الخاصة، وأيضا خطة التنمية.

وجاء في السؤال الاول: "يعاني البلد بسبب العمالة الوافدة الإضرار بسمعته الدولية نتيجة لبعض الممارسات، لذا يرجى تزويدي بعدد الشركات والمؤسسات التي احيلت الى النيابة بتهمة الاتجار بالعمالة منذ توليك الوزارة".

وجاء نص السؤال الثاني: "يعلم الجميع حجم المعاناة التي تتعرض لها فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم، فما السبب في تأخير الانتقال الى المبنى المؤقت لهيئة ذوي الاعاقة في منطقة حولي؟ وما دوركم كونكم رئيس المجلس الأعلى في ذلك؟ مع تبيان هذا الدور بمستندات رسمية، وما المبلغ الذي تم صرفه على المبنى المؤقت؟ وتزويدنا أيضاً بصورة من عقد تأثيث المبنى".

واشار الى انه "تمت مخاطبتكم من قبل مدير عام الهيئة السابق بكتاب رسمي لضرورة صرف بدل طبيعة عمل لموظفي الهيئة بسبب تدنى رواتب موظفيها حتى باتت الهيئة بيئة طاردة للعمل، وتم الرد بالرفض في ذات اليوم الذي استقبلتم فيه الكتاب فما سبب الرفض؟ ولماذا لم يتم عرض الكتاب على ديوان الخدمة المدنية؟".

الخطة التنموية

وطالب المعيوف في السؤال الثاث، بتزويده بتقييم القياديين الذين لم يجدد لهم، والذين تم التجديد لهم أيضا، بالاضافة الى تزويده بمعايير اختيار القياديين الجدد الذين تم تعيينهم، وأسباب عدم مشاركة الدكتور عادل الوقيان في الخطة، متسائلا هل بالفعل قام بالاعتراض عليها وما اوجه اعتراضاته؟

واضاف: "يرجي تزويدي بكل محاضر الاجتماعات لجميع اللجان التي شكلت لوضع الخطة وأسماء المشاركين ومؤهلاتهم العلمية والعملية؟ وهل تمت اثارة أي اختلاف في وجهات النظر بين بعض اعضاء المجلس الأعلى للتخطيط مع اللجان الفنية التي وضعت الخطة وما هذه الاختلافات؟".

back to top