«هوانا» الاثنين... شمال تقريباً

نشر في 30-08-2014 | 00:05
آخر تحديث 30-08-2014 | 00:05
 أكد خبير التنبؤات الجوية عيسى رمضان أن نسبة الرطوبة التي تمر بها البلاد حالياً وصلت إلى 98% في المناطق البحرية والساحلية، متوقعاً أن تخف هذه الرطوبة تدريجياً ابتداءً من بعد غد (الاثنين) مع تحول الرياح إلى الشمال الغربي.

 وقال رمضان في تصريح خاص لـ"الجريدة" إن هذه الرطوبة تعود إلى "تفكك وضعف المنخفض الموسمي وتغير الفصول وبداية ميلان زاوية أشعة الشمس وقصر النهار وانخفاض درجات الحرارة في بحر العرب، مما يترك تخلخل المنخفض الهندي وضعفه، ويترك مجالاً أكبر للمنخفضات والمرتفعات الغربية لتتحرك مرة أخرى معلنة ابتداء موسم الخريف الحار بمنطقة الشرق الأوسط والخليج العربي".

وتوقع أن تستمر الرطوبة المرتفعة مع انخفاض الرؤية الأفقية وتكوّن "المريخ" والضباب المسائي في المناطق البحرية والساحلية والضواحي المحاذية للسواحل البحرية، إضافة إلى تكوّن السحب حتى نهار غد الأحد مع أجواء مرهقة، ناصحاً مرضى الربو والقلب وضغط الدم بتجنب الخروج في ساعات النهار وعدم ممارسة الرياضة الخارجية.

 ولفت رمضان إلى أن التوقعات تشير إلى أن الطقس سيكون حتى نهاية الأسبوع ما بين حار جاف نهاراً ورطب نسبياً على المناطق الساحلية ليلاً، كما أن الحرارة ستنخفض ليلاً تدريجياً مع دخول شهر سبتمبر المقبل، وهي فترة "الصفري" التي تزيد فيها حالات الحساسية مع بداية موسم الزراعة بالمنطقة.

back to top