بايرن ميونيخ وشالكه في قمة «البوندسليغا»

نشر في 30-08-2014 | 00:03
آخر تحديث 30-08-2014 | 00:03
يحاول شالكه تفادي خسارة ثالثة في بداية الدوري الألماني لكرة القدم، عندما يلتقي بايرن ميونيخ حامل اللقب مساء اليوم.

يبحث شالكه ثالث الموسم الماضي عن تفادي كارثة مبكرة في الموسم الجديد، عندما يستقبل بايرن ميونيخ حامل اللقب مساء اليوم السبت في المرحلة الثانية من بطولة المانيا لكرة القدم.

وافتتح شالكه موسمه بخسارة غير متوقعة أمام دينامو دريسدن 1-2 من الدرجة الثالثة في الدور الأول من كأس المانيا قبل أن يسقط امام هانوفر 1-2 في المرحلة الأولى من الدوري الاسبوع الماضي.

ولم تقتصر البداية السيئة على النتائج، بل امتدت الى اقدام لاعبيه، فتقطعت اربطة ركبة الظهير الأيسر البوسني الدولي سياد كولاسيناتش لينضم الى لائحة المصابين وفيها البيروفي جفرسون فارفان، ليون غوريتسكا، فابيان غيفر والياباني اتسوتو اوتشيدا.

ورغم البداية السلبية، دعم هورست هيلدت مدير عام النادي مدرب الفريق ينس كيلر، فيما بدا المدافع الدولي بنديكت هوفيديس مصمماً على تصحيح الأمور، عندما تأتي كتيبة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الى ملعب "فلتنس ارينا".

من جهته، سيكون بايرن الذي افتتح حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على فولسبورغ جاهزاً للكشف عن مدافعه الجديد المغربي مهدي بنعطية القادم من روما.

وقال بنعطية (27 عاما) المنتقل مقابل صفقة بلغت نحو 30 مليون يورو حتى 2019 "يملك بايرن ميونيخ مجموعة رائعة من اللاعبين. انه حلم ان اكون جزءاً من هذه المجموعة".

وكان الفريق البافاري توج بطلا للدوري الموسم الماضي في زمن قياسي، وذلك في المرحلة السابعة والعشرين اي قبل انتهاء الموسم بسبع جولات اواخر مارس الماضي، قبل ان يضيف لقب مسابقة الكأس أيضا، لكنه ودّع دوري ابطال اوروبا في نصف النهائي امام ريال مدريد بخسارة ثقيلة.

ويحوم الشك حول مشاركة الجناح الفرنسي فرانك ريبيري ويغيب لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايغر والظهير البرازيلي رافينيا للاصابة.

ولايزال ريبيري يعاني آثار اصابة في الركبة حرمته المشاركة في مونديال 2014 في البرازيل.

واللافت انه في الموسمين الماضيين، تعرض شالكه لخسارات ساحقة امام بايرن 2-صفر، و4-صفر في موسم 2013، و4-صفر و5-1 في موسم 2013.

بداية صاروخية

ويريد باير ليفركوزن متصدر الترتيب متابعة بدايته الصاروخية بعد فوزه اللافت على بوروسيا دورتموند 2-صفر في عقر داره افتتاحا، وتأهله لدوري ابطال اوروبا بتخطيه كوبنهاغن الدنماركي بفضل تألق المهاجمين شتيفان كيسلينغ والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون.

ويستقبل لاعبو المدرب روجر شميدت القادم من ريد بول سالزبورغ النمسوي السبت هرتا برلين، الذي تعادل مع فيردر بريمن 2-2 افتتاحا. وكان لافتا تسجيل لاعب ليفركوزن كريم بلعربي اسرع هدف في تاريخ البوندسليغا بعد 9 ثوان على بداية اللقاء الاخير، عندما استفاد من ضربة البداية فصدم دورتموند بثلاث تمريرات لتصل الكرة الى بلعربي (24 عاما)، الغاني الاب والمغربي الام، فمر عن المدافع ماتياس غينتر ثم سدد خادعا الحارس.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم فولسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت، وهامبورغ مع بادربورن.

back to top