الخالد: القيادة العليا تدعم المؤسسة الأمنية لأداء مهامها

نشر في 29-08-2014 | 00:03
آخر تحديث 29-08-2014 | 00:03
No Image Caption
تفقد مبنى كلية الشرطة الجديد

بينما عبر الخالد عن ارتياحه لأداء الجهات العاملة في مشروع مبنى كلية الشرطة الجديد، أكد أن "الداخلية" تسعى إلى تحديث وتطوير كل الأجهزة والقطاعات الأمنية المختلفة بما يواكب العصر ويعبر عن الوجه الحضاري للكويت.
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالإنابة الشيخ محمد الخالد، أن القيادة السياسية العليا تدعم المؤسسة الأمنية وتساندها بكل قوة لتتمكن من أداء المهام المنوطة بها في ترسيخ قواعد أمن الوطن وأمان المواطنين.

وأوضح الخالد أنه جار العمل على تحديث وتطوير كل الأجهزة والقطاعات الأمنية المختلفة في إطار رؤية استراتيجية شاملة تستهدف تفعيل العمل الأمني، بما يواكب مستجدات العصر، وبما يجسد الوجه الحضاري للكويت، ويحقق المصلحة العامة ويخدم جموع المواطنين والمقيمين.

وأعرب الخالد خلال الجولة التفقدية التي قام بها لمبنى كلية الشرطة الجديد في منطقة الجيوان على نهاية الدائري الرابع، عن ارتياحه وشكره وتقديره لكل الجهات العاملة في المشروع لما حققته من سرعة إنجاز وجودة في إطار العمل الجاري على تنمية المنظومة الأمنية، وسد احتياجاتها من المباني والمنشآت الأمنية العصرية، والتي توفر بيئة عمل مناسبة لتطبيق المهام والواجبات.

وأكد أن "الداخلية" لا تألو جهدا في توفير كل الإمكانات لإنشاء وإحلال وتطوير جميع المباني الأمنية في إطار الجهود التي تقوم بها قطاعات الوزارة لتقديم خدمات أمنية، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى للارتقاء بالعمل الأمني بما يواكب العصر ويعبر عن الوجه الحضاري للكويت من خلال إنجاز العديد من المشروعات الأمنية الضخمة التي يحق لها أن تفخر بما حققته منها، والتي تضعها في مصاف الدول المتقدمة في مجال المنشآت والتجهيزات والأنظمة الأمنية عالية الدقة.

وزار الخالد مبنى كلية الشرطة الجديد، يرافقه وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، حيث كان في استقبالهما وكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون المالية والإدارية اللواء الشيخ أحمد الخليفة، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المساندة اللواء د.عيد بوصليب، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم والتدريب بالإنابة اللواء ركن دكتور محمد الديحاني، ومدير عام أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بالإنابة اللواء هارون العمر والوكلاء المساعدون، والوكيل المساعد لشؤون المشاريع الإنشائية بوزارة الأشغال العامة المهندس وليد الغانم، ومدير عام الإدارة العامة للشؤون المالية بالإنابة وليد الصانع، وقيادات وزارة الداخلية، وممثلو قطاع الخدمات المساندة، وممثلو وزارة الأشغال العامة، ومدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بالإنابة العقيد عماد الملا.

وقام الخالد يرافقه الفريق الفهد، واللواء الشيخ أحمد الخليفة، واللواء د. عيد بوصليب، بجولة شملت كل مرافق مبنى كلية الشرطة الجديد.

وتوجه الخالد بعدد من الملاحظات والتوجيهات لتحقيق الفائدة القصوى من المبنى الجديد في العملية التعليمية والتدريبية.

وفي نهاية الجولة أعرب الخالد عن شكره للقائمين على المشروع من وزارتي الأشغال والداخلية، متمنيا أن يكون المبنى الجديد مكملا لمرافق قطاع التعليم والتدريب بما يخدم الدولة بشكل كامل، باعتبار أن القطاع يخرج سنويا كوكبة من رجال الأمن في مختلف التخصصات.

ومن جانبه، أعرب الفريق سليمان الفهد عن تقديره وامتنانه للوزير الخالد على اهتمامه المتواصل بتطوير مباني وزارة الداخلية في إطار رؤيته الاستراتيجية الشاملة لتحديث مقومات العمل الأمني كافة.

back to top