المدعج تابع استعدادات «التربية» للعام الدراسي الجديد

نشر في 28-08-2014 | 00:02
آخر تحديث 28-08-2014 | 00:02
طالب وكيلي «المالية» و«المنشآت» ومديرة «الأحمدي» بسرعة تأهيل روضتي «النوخذة» و«المعراج»

بحث د.المدعج، أمس، مع قياديي الجهات المعنية بـ"التربية" سرعة إنجاز تعديلات مباني روضتي النوخذة والمعراج لاستخدامهما مدرستين ثانويتين لطالبات منطقة علي صباح السالم.
طالب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة وزير التربية وزير التعليم العالي بالوكالة د. عبدالمحسن المدعج الجهات المعنية في "التربية" بالاستعجال في تجهيز مباني روضتي المعراج والنوخذة لاستقبال طالبات الصف العاشر في منطقة علي صباح السالم، بعد قراره بتحويلهما إلى ثانويتي بنات لتخفيف الكثافات الطلابية بالمرحلة الثانوية، حيث عقد المدعج اجتماعا مع وكيل القطاع المالي فهد الغيص، ووكيل قطاع المنشآت م. يسرى القحطاني، والمديرة العامة لمنطقة الأحمدي منى الصلال، وذلك للاطلاع على ما تم إنجازه من خطة تحويل المباني إلى مدارس ثانوية.

وقالت مصادر تربوية إن المدعج طلب سرعة الاستفادة من مبلغ الـ 20 ألف دينار التي خصصت لإنجاز تأهيل المباني المذكورة، مشيرة إلى أن منطقة الأحمدي بدأت فعليا بإجراءات نقل وتوفير الهيئات التعليمية التي ستباشر عملها في المدارس الجديدة يوم الاثنين المقبل.

وشدد الوزير على ضرورة الانتهاء من تأثيث الروضتين ومتابعة توفير احتياجاتهما من الكوادر التعليمية والإدارية ومخاطبة إدارة التنسيق لتوفير مدير ومدير مساعد لكل روضة اليوم الخميس، وذلك لضمان مباشرة الكوادر عملهم في المدارس مطلع الأسبوع المقبل، والبدء بعملية تسلّم الأثاث والكتب وغيرها من متطلبات الدوام المدرسي.

طلبة الابتدائي

وفي سياق الاستعدادات ذاتها، دعا المدير العام لمنطقة العاصمة التعليمية، ناجي الزامل، مديري ومديرات المرحلة الابتدائية إلى ضرورة تفعيل المستجدات والتعديلات التي طرأت على الساحة التربوية وخاصة على وثيقة الابتدائي.

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري الذي عقده الزامل مع مديري مدارس المرحلة الابتدائية، تم خلال استعراض الاستعدادات العام الدراسي الجديد، حيث عرضت مديرة الشؤون التعليمية لطيفة العجيل أهم البنود التي يجب اتباعها للوثيقة المعدلة، ليتم العمل بها مع بداية أول يوم دراسي، مؤكدة أهمية التواصل مع أولياء الأمور لتعريفهم بالمستجدات التى طرأت على اختبار تحديد المستوى للصفوف الأربعة الأولى، مشيرة إلى أهمية توفير مناخ صحي تربوي بين الإدارات المدرسية والهيئة التعليمية والإدارية لينعكس بصورة إيجابية على نجاح وسير العملية بجودة وإتقان.

من جانبه، شدد المدير العام لمنطقة حولي التعليمية أنور العنجري على أن الاستعدادات تبدأ بالفعل مع المكلفين بالدوام في المدارس، ويجب أن تتم تحت إشرافهم المباشر، مؤكدا ضرورة إعداد وتجهيز المدرسة وتهيئتها لاستقبال المعلمين والطلبة من حيث الصيانة وصيانة التكييف وبرادات المياه والنظافة العامة للمدرسة، وتجهيز الكتب بالأعداد المطلوبة.

وشدد علی أهمية الالتزام بما جاء في وثيقة التعليم الابتدائي، وما جاء عليها من تعديلات في ما يخص اختبارات تحديد المستوی، مع ضرورة التواصل مع أولياء أمور طلبة الدور الثاني للمرحلة الابتدائية وإبلاغهم بالتعديلات الجديدة.

من جانبه، أشاد مدير الأنشطة التربوية منصور الديحاني بجهود الإدارات المدرسية ومساعدتهم في إنجاز مشروعي الفصل المتكامل وكاميرات المراقبة، مطالبا برفع أي ملاحظات حول هذين المشروعين للمنطقة بعد الاستخدام، وتأكيد ضرورة تطبيق كل ما يرد من نشرات وتعاميم خاصة بالأنشطة التربوية في ما يخص الرحلات أو المحاضرات أو الندوات أو المسابقات التي تخدم المنهج الدراسي.

مكافآت مراكز الإرشاد النفسي

تأخرت وزارة التربية في صرف مكافآت فرق العمل الخاصة بمراكز الإرشاد النفسي في المناطق التعليمية، والتي أنشئت بقرار من وزير التربية الأسبق الدكتور نايف الحجرف لخدمة الطلبة وأولياء أمورهم خلال الفترة المسائية.

وأكد مصدر تربوي أنه رغم اعتماد المكافآت المشار إليها من قبل وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد والوكيل المالي فهد الغيص لما يقارب نحو 50 عضوا عملوا في الفترة من شهر أبريل وحتى شهر يونيو، فإن صرف المكافآت لأعضاء الفرق لم يتم حتى الآن، وذلك لأن مدير إدارة الموارد البشرية سعود الجويسر طالب بتضمين الكتاب المعتمد رأي اللجنة الفنية في مكتب الوكيلة.

back to top