«التربية»: الأعمال الممتازة لـ 65528 موظفاً في الوزارة

نشر في 24-08-2014 | 00:12
آخر تحديث 24-08-2014 | 00:12
No Image Caption
المطيري: تحويلها إلى القطاع المالي الأربعاء تمهيداً للصرف
أعلن الوكيل المساعد للشؤون القانونية الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية بالإنابة في وزارة التربية د. بدر المطيري الانتهاء من إنجاز كشوف المستحقين للأعمال الممتازة لعام 2013- 2014 من العاملين بالوزارة الذين يبلغ عددهم 65528 موظفاً.

 وأوضح المطيري، في تصريح أمس، أن هذا العدد يشمل العاملين في ديوان عام الوزارة، والإدارات التابعة لها، والمناطق التعليمية من الهيئات التعليمية والإدارية، مشيراً إلى أن الميزانية المرصودة لتلك المكافأة تبلغ 58 مليون دينار.

وأضاف أن كشوف الأعمال الممتازة ستُرسَل صباح اليوم إلى القسم القانوني في المناطق التعليمية، لتدقيق بيانات الموظفين المسجلة بحقهم عقوبات قانونية والمستبعدين من كشوف مستحقي المكافأة، وذلك خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام، تبدأ اليوم على أن تُعاد الكشوف إلى القطاع المالي بالوزارة الأربعاء المقبل، لعمل بطاقات الصرف المالي للمستحقين وإيداع المكافأة في حساباتهم مباشرة.

ولفت إلى أن كشوف المستحقين من الهيئات التعليمية بمختلف درجاتهم الوظيفية تشمل 56687 معلماً ومعلمة؛ في رياض الأطفال 7141، وفي المرحلة الابتدائية 19742، وفي المتوسطة 17363، في حين يبلغ عددهم في المرحلة الثانوية 12441.

أما الأعمال الممتازة للإداريين، فكشف المطيري أنه تم تفعيل قرار مجلس الخدمة المدنية المتعلق بمنحهم المكافأة التي تشمل 8841 إدارياً، منهم 1676 في الديوان العام، و2114 في المعاهد، و4537 في خدمات التعليم العام، و514 في خدمات أخرى، مضيفاً أن القطاع الإداري سيخصص من خلال مركز المعلومات موقعاً إلكترونياً "أون لاين" لاستقبال طلبات التظلم ممن لم ترد أسماؤهم في كشوف المكافأة من إداريين ومعلمين دون حاجة لحضورهم إلى الوزارة.

وأكد أن "التربية" حريصة على سلامة إجراءاتها في اعتماد شروط وضوابط صرف الأعمال الممتازة، لذلك أعد القطاع القانوني مذكرة في هذا الشأن إلى ديوان الخدمة بطلب الإفادة، تم على أثرها، فور ورود الرد، إعداد مشروع قرار وزاري صدر هذا العام متفقاً مع رأي الديوان، ومتضمناً شروط وضوابط استحقاق تلك المكافأة.

وبيّن المطيري أن قطاع الشؤون الإدارية اجتمع مع "الخدمة المدنية" للتنسيق بشأن المعلمين المستحقين للمكافأة وفق ضوابط القرار الوزاري، حيث تم إعداد الكشوف وترتيب الأسماء واستبعاد من لا تنطبق عليه الشروط، وعمل الإحصائيات والمراجعة، لافتاً إلى أن القطاع واصل العمل خلال عطلة نهاية الأسبوع لإنهاء هذا الملف، حيث انتهى منه صباح أمس.

back to top