BMW X4 جديد فئة الـ X .. في الكويت

نشر في 24-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-08-2014 | 00:01
القطامي: نثق بأنها ستستحوذ على الريادة بتصميمها المذهل
كشفت شركة علي الغانم وأولاده النقاب عن انضمام سيارةBMW X4 الجديدة كلياً لفئة الـ x من "بي إم دبليو" في حفل تدشين خاص.

أطلق الوكيل الحصري لعلامة BMW الألمانية، شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، سيارة BMW X4 الجديدة، وأعلن انضمامها إلى فئة X  من BMW خلال حفل تدشين في صالة عرض الشركة، بحضور ممثلي وسائل الإعلام المدعوين للمشاركة في هذه الاحتفالية الخاصة.

وشهدت صناعة السيارات تغيراً واسعاً قبل خمسة عشر عاماً، عندما طرحت BMW سيارة النشاطات الرياضية X5 في عام 1999، ليتوسع بعدها هذا الطراز الذي بدأ بسيارة واحدة حتى أصبحت فئة X من BMW تشتمل على X1 وX3 وX5 وX5 M وX6 وX6 M، والآن تنضم إلى هذه الطرز الناجحة BMW X4 الجديدة كلياً.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال المدير العام لشركة علي الغانم وأولاده للسيارات، يوسف القطامي: "نحن فخورون بتقديم نموذج آخر للريادة في المفهوم والتصميم من عائلة BMW X، وتنفرد السيارة الجديدة BMW X4 عن غيرها بتصميمها المذهل الذي يحدّث بقوة عن نفسه، ويسرنا تزويد السوق الكويتي بالسيارة BMW X4 الجديدة كلياً، والتي من المؤكد أنها سوف تضيف إلى قصة نجاح سيارات X".

وأضاف القطامي: "تعكس BMW X4 الجديدة القوة الهائلة لسيارة تنتمي لطرازX مع الطابع الجمالي للكوبيه الكلاسيك، إضافة إلى خطوط التصميم الديناميكية، ما يجعلها نجمة متألقة على مسرح الطريق، لذلك فإننا على ثقة بأن الأمر لن يستغرق كثيراً من الوقت قبل أن تستحوذ السيارة الجديدة على موقع الريادة في السوق الكويتي بلا منازع".

أداء رياضي

تجمع BMW X4 الجديدة بين أداء السيارات الرياضية اللافتة، وبين تعدّد مزايا سيارة النشاطات الرياضية بهيكل كوبيه أنيق.

عند النظر إلى مقدمة السيارة تدرك على الفور أنها تنتمي لعائلة سيارات X من BMW، حيث تقع مآخذ الهواء الكبيرة عند الحواف الخارجية لطرف المقدمة، كما أن الخطوط الدقيقة في المئزر الأمامي تمنح X4 حضوراً أكثر قوة ورشاقة، علاوة على أن المسافة العريضة بين العجلات، ومركز الجاذبية المنخفض بصرياً، وقاعدة العجلات الطويلة، وأقواس العجلات البارزة، تؤكد أسلوب قيادتها الثابت على الطريق.

التغيير اللافت على التصميم الخارجي لهذه السيارة هو السقف الجديد، الذي ينساب نزولا، وصولا إلى الصندوق الخلفي فوق المقاعد الأمامية، ما يعكس التركيز التقليدي لسيارات BMW على السائق، وذلك قبل أن ينحدر برفق إلى الأسفل باتجاه طرف الصندوق الخلفي. وتؤكد هذه الخطوط الممتدة طابع الكوبيه الرياضي للسيارة X4 الذي يعزز تصميمها الفريد الطابع المميز للخط الممتد على جانبي الطراز.

تزخر المقصورة الداخلية بالرحابة، وتجمع بين الطابع الرياضي والخصوصية، مع مستوى عال من الوظيفية، وتتجه كل عناصر التحكم صوب السائق، ما يعكس أقصى مستوى من الهندسة البشرية.

وينعم الركاب في الطراز الجديد بوضعية مقاعد مرتفعة، سواء الأمامية أو الخلفية.  

سلامة الراكب وراحته

ومن الجوانب المذهلة أيضاً طاقة تحميل السيارة الجديدة (500-1400 لتر)، والتي من الممكن الاستفادة منها بطرق متنوعة، بفضل الأبعاد القياسية للمقعد الخلفي 40:20:40. وتضيف السيارة الجديدة مزيداً من السهولة للاستخدام اليومي، من خلال غطاء صندوق خلفي يفتح تلقائياً، كما تمكن إضافة خيار النفاذ المريح لمزيد من الراحة للسائق، حيث تسمح هذه الخاصية بفتح الصندوق الخلفي بحركة من القدم.

تزخر سيّارة BMW X4 بمواصفات BMW ConnectedDrive التي تضمّ أنظمة كثيرة لمساعدة السائق وتؤمّن له السلامة والراحة وأنظمة المعلومات والترفيه. ومن بين هذه الأنظمة شاشة عرض ملوّنة على الزجاج الأمامي عالية الوضوح، تعرض كل معلومات القيادة المهمة ومعلومات أنظمة القيادة المساعدة أمام ناظرَي السائق.

ويترافق أحدث جيل من نظام الملاحةNavigation System Professional بميزة ECO PRO للتوجيه على الطريق مع نظام التحكّم اللمسي iDrive الذي تسمح لوحته اللمسية بإدخال النصوص بسهولة بلمسة إصبع.

ويمكن تحسين السلامة والراحة أكثر، من خلال مواصفات راقية اختيارية، مثل نظام دعم الضوء العالي، ونظامDriving Assistant Plus الذي يشمل التحذير من المشاة والاصطدام، ومثبّت السرعة النشط المزود بخاصية الوقوف والانطلاق، ونظام Lane Departure Warning لتحذير السائق عند الانحراف عن المسار، وميزة Surround View ونظام المساعدة على صف السيارة Parking Assistant، الذي يوجهها بشكل مستقل نحو مساحات وقوف موازية للطريق.

6 أسطوانات

تتيح السيارة الجديدة BMW X4 للعملاء الاختيار من بين محرّكين قويين بتقنية التوربو الثنائي من BMW. والمحرّك الأقوى في هذه المجموعة في سيّارة BMW X4 xDrive35i، وهو يعمل بالوقود بستّ أسطوانات مستقيمة سعته 3 لترات ويولّد قوة أقصاها 225 كيلوواط/306 أحصنة، ويدفع السيارة من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 5.5 ثوان. بالإضافة إلى ذلك، تضم سيارة xDrive28i محركاً رباعي الأسطوانات سعته 2 لتر، يولّد 180 كيلوواط/245 حصاناً، ويتسارع من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 6.4 ثوانٍ.

back to top