الصبيح لـ الجريدة•: سنطبق القانون في قضية إشغال «الإصلاح» لروضة ابن خلدون

نشر في 23-08-2014 | 00:14
آخر تحديث 23-08-2014 | 00:14
No Image Caption
«ننتظر بحث الموضوع مع التربية لاتخاذ اللازم في ضوء المستندات والعقود»
أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أن الحكومة حريصة على تطبيق القانون في قضية إشغال جمعية الإصلاح الاجتماعي لمبنى روضة ابن خلدون التابع لوزارة التربية، مؤكدة أنها "لن تحيد عن القانون أو تتهاون في تطبيقه على الجميع".

وأكدت الصبيح، في تصريح لـ"الجريدة"، ضرورة التنسيق مع وزارة التربية ممثلة بالوزير حول هذه القضية، وعقد اجتماع لدرس الكتب والمستندات وتفحُّص العقود المبرمة على هذا الصعيد، وعلى ضوء ذلك يتم اتخاذ القرار المناسب، مشددة على أن "الشؤون" لن تتوانى عن القيام بدورها حيال أي جمعية إذا تبيّن مخالفتها للقوانين.

وأوضحت أنها لم تخاطب "الإصلاح" بعد بشأن إخلاء مبنى الروضة، لافتة إلى أنها تنتظر بحث الموضوع مع "التربية" لاتخاذ الإجراء المناسب في ضوء نتائج اللقاء وفحص المستندات والعقود.

على صعيد منفصل، أكدت الصبيح أن الحكومة عازمة على إنجاز وحل المشكلات ومعالجة القضايا من خلال التعاون المثمر مع مجلس الأمة، مشيرة إلى أن الحكومة بدأت خطوات الإصلاح وستقوم بإنجاز مشاريع وقوانين عديدة من شأنها تنمية البلاد وإعادة الدور الريادي إليها، مع مكافحة الفساد وإصلاح الاختلالات عبر ما أوردته خطة التنمية الجديدة التي تحاكي واقع البلاد وتضع النقاط على الحروف في كثير من القضايا.

وأوضحت أن "يد الحكومة ممدودة لاستمرار التعاون مع المجلس"، معتبرة أن ذلك سيتضح جلياً من خلال دور الانعقاد المقبل الذي سيكون حافلاً بالتعاون الحكومي- البرلماني المثمر لإصدار التشريعات المهمة التي تحتاج إليها البلاد.

back to top