ألفيش مستاء من طريقة تعامل برشلونة معه

نشر في 23-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-08-2014 | 00:01
No Image Caption
أبدى داني الفيش نجم برشلونة الإسباني غضبه من طريقه تعامل إدارة البلوغرانا معه، حيث أخفت الإدارة عنه نيتها استبعاده من مشروعها للموسم الجديد.

أكد البرازيلي داني ألفيش استمراره مع برشلونة رغم استيائه من طريقة تعامل الإدارة الكتالونية معه، وعدم إخباره بأنه ربما لن يكون موجوداً في المشروع الجديد للنادي.

وقال الظهير البرازيلي، في مؤتمر صحافي: "من الواضح أنه كانت هناك الكثير من الشكوك حولي، حيث إن تاريخي مع النادي لم يفدني، لكنني أحب المواجهة، إذا كانوا يعتقدون أنني لن أفيدهم فليقولوا هذا، فنحن لسنا أطفالا".

وأردف اللاعب أنه خاض أكثر من 300 مباراة وحقق العديد من الألقاب مع برشلونة "كل هذا لأفوز بحق أن يتم احترامي بشكل أكبر نوعا ما، لقد بذلت الكثير من الجهد وأستحق هذا".

لكن في جميع الأحوال، قرر ألفيش عدم انتهاء حقبته مع برشلونة بعد التحدث مع المدير الفني الجديد، لويس إنريكي "لقد أخبرني بأنه سيعتمد علي، وإذا ما اعتمد علي فأنا أيضا سأعتمد عليه. من المشرف لي العمل مع شخص مثل إنريكي".

وكشف ألفيش أن عقده لن ينتهي العام المقبل مع البرسا كما يقول البعض، حيث انه يمتد حتى 2016، لكنه أوضح أنه يركز فقط على استعادة أفضل مستوياته هذا الموسم "بالنسبة لي هذا الموسم حيوي جدا".

وأضاف: "أعلم أن موسمي القادم وهو السابع لي قد يكون الأخير لي مع البرسا، فبالتأكيد سيجيء يوم سأرحل فيه عن الفريق، لكنني أريد وقتها أن يكون هناك شعور برحيل محترف ولاعب كبير. إذا رحلت الآن فأعتقد أن هذا الشعور لن يكون موجوداً لأنه سيقال إنني المذنب".

يدافع عن مارتينو

وعن سوء حالة الفريق الموسم الماضي وعدم تحقيقه أي لقب كبير، قال: "الذنب ليس ذنب (المدرب السابق خيراردو) مارتينو، بل ذنبنا نحن، لأننا لم نقدم أداء جيدا، فتاتا كانت لديه نفس عقلية المدربين السابقين، لكن ما حدث نسأل عنه نحن".

وأقر ألفيش بأن البرسا مر بـ"موسمين سيئين"، وبأنه يتحمل جزءاً من المسؤولية: "أتحمل جزئي بعدم اللعب بأفضل مستوى لي خلال العامين الماضيين، فقد اعتاد الناس على الاستمتاع بلعبي، وأنا متحمس للعودة إلى ما كنت عليه في السابق".

ورغم تراجع أداء البرسا لكنه كان قريبا جداً الموسم الماضي من التتويج بلقبي الليغا والكأس، لكن ألفيش اعترف "لم نكن نستحق هذين اللقبين، لم يكن من العدل الفوز بهما".

الانتقادات تحفزني

وأكد ألفيش أنه سيتعين عليه تغيير نظرة الجماهير إليه التي كانت تصفق له كثيرا ثم تغيرت وأصبحت تصفر ضده "أمتلك شخصية قوية، والانتقادات تحفزني، وصافرات الاستهجان تمثل حقنة ادرينالين لي، انذار لي بأنني أسير في الاتجاه الخاطئ وأن علي أن أقوم بتغيير ما".

وعاد ليشدد على ضرورة أن يحكم الناس عليه من أدائه داخل الملعب لا خارجه "فليرَ الناس ما أفعله داخل الملعب لا خارجه، لأن حياتي الخاصة هي ملك لي، وإذا كان لأحد رأي سلبي لنشري فيديو وأنا أرقص أو شيء من هذا القبيل فلا يتابعني، فلا أحد يدفع لي أموالاً على كل متابع لي (بالصفحات الاجتماعية)".

وعن المشروع الجديد للبرسا وضمه العديد من الصفقات الجديدة، وعلى رأسها الأوروغواياني لويس سواريز، قال: "أرى أن الفريق أبرم صفقات جيدة جداً ونشعر بنفس الرغبة في الفوز بالألقاب مثلما حدث في 2008. سواريز صفقة هامة جداً لأنه لاعب كبير ويمتاز باللعب التنافسي".

وحول مواطنه وزميله بالفريق، نيمار دا سيلفا، قال: "نيمار كان جيدا العام الماضي، لكن عليه أن يكون أفضل هذا العام".

أما عن امكانية ضم برشلونة لمواطنه الآخر دوغلاس، لاعب ساو باولو، الذي سيلعب في نفس مركزه، الظهير الأيمن، قال: "إنه لاعب كبير، ودائما سيكون مرحباً بأي شخص يزيد التنافسية هنا".

(إفي)

back to top