الطريجي يستهدف المدعج بمباركة وزراء ونواب!

نشر في 21-08-2014 | 00:14
آخر تحديث 21-08-2014 | 00:14
No Image Caption
• الحكومة أمام اختبار للتضامن الوزاري ومعركة الإصلاح
• ما موقف مكتب مجلس الأمة تجاه إفشاء معلومات لجنة تحقيق «أسواق المال»؟
استمرت حملة التهديد والتصعيد التي يقودها رئيس لجنة التحقيق في هيئة أسواق المال النائب عبدالله الطريجي ضد نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج، عبر دعوته أمس رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك إلى إقالة المدعج، أو "مواجهة الاستجواب الذي سيقدمه لوزير التجارة في دور الانعقاد المقبل".

وعلمت "الجريدة"، من مصادر مطلعة، أن حملة استهداف المدعج أخذت منحى جديداً مع دخول أطراف نيابية لها أجندات خاصة تهدف إلى تحقيقها، فضلاً عن دخول عدد من الوزراء على خط الحملة ومباركتهم للتصعيد، نظراً إلى تضرر مصالحهم داخل وزارة التجارة، بالإضافة إلى مواقفه داخل مجلس الوزراء من بعض القضايا والملفات التي تطرح على طاولة الحكومة.

وكشفت المصادر أن هناك ضغوطاً يمارسها بعض الوزراء لتحييد الحكومة عن المعركة التي يثيرها الطريجي ضد المدعج، أو الدفاع عنه في إطار مفهوم التضامن الوزاري، متسائلة عن مدى استعداد الحكومة وجديتها لدفع الثمن في مواجهة الفساد واستكمال تبني مشروع الإصلاح، أم أنها ستخضع لأصحاب المصالح الكبرى والتهديدات السياسية.

وأضافت أن الطريجي خرق سرية لجنة التحقيق البرلمانية في أكثر من تصريح، وهو ما يمثل انتهاكاً للائحة الداخلية لمجلس الأمة، معتبرة أن تصريحاته وإساءاته إلى المدعج انحرفت بأعمال اللجنة وحياديتها، وأفقدت أي تقرير يصدر عنها مصداقيته.

وتساءلت المصادر عن دور مكتب مجلس الأمة تجاه رئيس لجنة التحقيق في أسواق المال النائب الطريجي، وإصراره على إفشاء التحقيقات قبل نهايتها، مع استخدامه أعمال اللجنة في إثارة معركة تخدم مصالحه الخاصة.

back to top