المدعج: عقد «سكراب» جنوب أمغرة ينتهي 2018

نشر في 20-08-2014 | 00:05
آخر تحديث 20-08-2014 | 00:05
No Image Caption
«لا طلب لترحيله من أي جهة وتنسيق لتوفير موقع بديل قبل نهاية العقد»
قال الوزير عبدالمحسن المدعج إن نقل سكراب السيارات بأمغرة جاء بناء على قرار مجلس الوزراء لملاصقته لمدينة سعد العبدالله، موضحاً أن سكراب الخشب لم تطلب أي جهة نقله.

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة وزير التربية والتعليم العالي بالوكالة د.عبدالمحسن المدعج، ان موقع سكراب جنوب امغرة «تحت مظلة عقد مبرم مازال ساري المفعول وينتهي في 2018»، موضحا انه لم تتقدم اي جهة حكومية بالمطالبة بترحيل الموقع، ولم تطرأ الحاجة إليه لتنفيذ مشاريع حكومية عليه.

وقال المدعج، في رده على سؤال برلماني للنائب يعقوب الصانع حول اسباب عدم نقل سكراب الخشب والبورسلان الى منطقة اخرى اسوة بنقل سكراب السيارات، إن نقل سكراب السيارات بأمغرة جاء بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 409 بتاريخ 21 مارس 2010» والقاضي بنقل السكراب لملاصقته لمدينة سعد العبدالله السكنية، مشيرا الى الموقع الحالي غير مجاور للمنطقة السكنية.

وأضاف أن الموقع الحالي «تحت مظلة عقب مبرم ومازال ساري المفعول ينتهي في 2018 بنظام شبيه بنظام الـ B.O.T»، مبيناً أنه «تم تأمين الموقع بشبكة مكافحة حريق وتسويره بالكامل مع وضع بوابات امنية لضبط حركة الدخول والخروج إلى حين الانتقال الى موقع بديل» إذا ما اتخذ قرار بذلك.

ولفت إلى أن أي جهة حكومية لم تتقدم بالمطالبة بترحيله ولم تطرأ الحاجة الملحة إلى تنفيذ مشاريع حكومية على الموقع الحالي، ولذلك لا يمكن البت في نقله الا بعد صدور قرار من مجلس الوزراء وفق متطلبات واحتياجات الجهات الحكومية، موضحا انه تماشيا مع توجيهات وسياسات الدولة لتوفير الاراضي الاسكانية، تم التنسيق بين الجهات المختصة لتوفير موقع بديل خلال الفترة القادمة وقبل نهاية العقد المشار اليه.

back to top