ناصر الساير رئيساً لمجلس إدارة «الوطني» وغسان الخالد نائباً

نشر في 20-08-2014 | 00:05
آخر تحديث 20-08-2014 | 00:05
• انضمام عماد محمد عبد الرحمن البحر إلى المجلس
• الساير: للعم محمد عبد الرحمن البحر بصمات راسخة وسنمضي على خطاه
أكد الساير أن المرحوم العم محمد عبدالرحمن البحر رفع خلال جميع مراحل حياته لواء التنمية والإعمار، وكان نموذجا للعطاء وفعل الخير، وله مساهمات واضحة في مسيرة تطور الكويت وازدهارها.

أعلن بنك الكويت الوطني أن مجلس الإدارة انتخب ناصر الساير رئيسا، وغسان الخالد نائبا للرئيس، في الاجتماع الذي عقد امس، بعد وفاة رئيس مجلس الإدارة السابق محمد عبدالرحمن البحر، كما انضم عضو الاحتياط عماد محمد عبدالرحمن البحر إلى مجلس الإدارة.

وقال الساير إن "مجلس إدارة بنك الكويت الوطني سيمضي على خطى العم محمد عبدالرحمن البحر، الذي كان من نواة مؤسسي البنك منذ عام 1952، وأحد أكبر الداعمين له طوال أكثر من ستة عقود"، مؤكدا ان للفقيد بصمات راسخة في تحويل البنك إلى أحد أكبر المجموعات المصرفية في العالم العربي منذ انضمامه إلى عضوية مجلس الإدارة عام 1959، ثم توليه رئاسة المجلس عام 1993، مشرعا أمامه مرحلة جديدة من الازدهار والنمو.

وأضاف أن المرحوم العم محمد عبدالرحمن البحر رفع خلال جميع مراحل حياته لواء التنمية والإعمار، وكان نموذجا للعطاء وفعل الخير، وله مساهمات واضحة في مسيرة تطور الكويت وازدهارها، توزعت على كل مجالات العمل الاقتصادي والتنموي والاجتماعي، ولطالما عرف بما يتمتع به من الحكمة والتعقل، وله سجل مضيء بالمساهمات الانسانية والخيرية.

ويشغل الساير عضوية مجلس إدارة بنك الكويت الوطني منذ عام 1980، قبل أن يعين نائبا لرئيس مجلس الإدارة عام 1993، كما يشغل عضوية العديد من المجالس الحكومية واللجان الاقتصادية في الكويت، ومنها عضوية مجلس إدارة اتحاد المصارف الكويتية منذ عام 1999، وقد ترأسه بين عامي 1999 و2006، كما كان عضوا في المجلس الاستشاري الأعلى برئاسة سمو ولي العهد، والمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء، وأحد أعضاء مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

ويشغل غسان الخالد عضوية مجلس إدارة بنك الكويت الوطني منذ عام 1987، كما يشغل عضوية العديد من اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة، ويتمتع بخبرة مصرفية واسعة في مجال تمويل الشركات والتمويل التجاري وقطاع التجزئة.

back to top