لوكاكو ينضم إلى إيفرتون في صفقة قياسية

نشر في 01-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-08-2014 | 00:01
ذكر مدرب إيفرتون أن التعاقد مع مهاجم تشلسي روميلو لوكاكو مدة 5 أعوام مقابل صفقة قياسية في تاريخ النادي يعتبر مؤشراً على طموحات إيفرتون لمواجهة القوة المالية لمنافسيه.

أعلن نادي ايفرتون، خامس الدوري الانكليزي لكرة القدم امس الأول، تعاقده مع مهاجم تشلسي الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو مدة 5 أعوام مقابل صفقة قياسية في تاريخ النادي بلغت 28 مليون جنيه استرليني (35.4 مليون يورو).

وساهم لوكاكو، الذي لعب الموسم الماضي مع ايفرتون على سبيل الاعارة، في قيادة النادي الشمالي الى المركز الخامس في البريمر ليغ، حيث توج افضل هداف في صفوفه برصيد 16 هدفا في 33 مباراة.

وشارك لوكاكو (21 عاما) مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم الاخيرة، بيد ان حظوظه في فرض نفسه في تشكيلة تشلسي خصوصا بعد تعاقد الاخير مع مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني الدولي دييغو كوستا وعودة الدولي العاجي ديدييه دروغبا الى صفوف الفريق اللندني.

وقال: "انا متحمس لالتحاقي بايفرتون. خضت معه تجربة رائعة الموسم الماضي، وتربطني علاقة جيدة بمديره العام ورئيسه والجهاز الفني واللاعبين والجماهير. أتلهف لبداية مسيرتي معه مجددا، وأتطلع إلى تحقيق موسم ناجح".

واوضح مدرب ايفرتون الإسباني روبرتو مارتينيز، في تصريح للموقع الرسمي للنادي، ان التعاقد مع لوكاكو يعتبر مؤشرا على طموحات النادي رغم معاناة الاخير في المواسم الاخيرة لمواجهة القوة المالية لمنافسيه.

وأضاف: "التعاقد مع لوكاكو هو الخبر الذي كانت جماهير ايفرتون تتمنى سماعه. نحن نعرف ان روميلو لايزال شابا وان المؤهلات التي تتوفر به فريدة من نوعها، ونتطلع لمشاهدته يستمتع بكرة القدم ويتطور في السنوات المقبلة".

وتابع: "انضمام روميلو هو أكثر من مجرد التوقيع على العقد، انه ثمرة الكثير من العمل الشاق الذي بذلناه للحصول على خدمات لاعب كنا نرغب في ضمه الى ضفوفنا. هذه لحظة كبيرة في تاريخ ايفرتون، وهي أفضل وسيلة لاعداد الفريق لبدء الموسم الجديد".

ولفت لوكاكو، الذي خاض 32 مباراة دولية، الانظار عندما كان شابا في صفوف اندرلخت، قبل ان يتعاقد معه تشلسي عام 2011، فأعاره إلى وست بروميتش البيون مدة موسم واحد ومن بعده الى صفوف ايفرتون في اللحظة الاخيرة من اقفال باب الانتقالات الصيفية العام الماضي.

ويبدأ إيفرتون مشواره في الدوري في 16 أغسطس المقبل بمواجهة ليستر سيتي العائد حديثا الى الدوري الممتاز.

مورينيو: لم يكن متحمساً للمنافسة معنا

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشلسي الإنكليزي، أن الأخلاق الطيبة للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، هي التي دفعته إلى السماح للاعب بالرحيل إلى إيفرتون.

وانتقل لوكاكو أمس الأول إلى إيفرتون في صفقة تكلفت 28 مليون جنيه استرليني.

وقال مورينيو: "التفكير في ما وراء خطوة الانتقال كان يتعلق بحقيقة أن روميلو دائما ما يتمتع بالصراحة معنا، في تفكيره، في اتصاله، لم يكن متحمسا جدا للمنافسة في تشلسي".

وأضاف: "لقد أراد اللعب في تشلسي، ولكنه أراد أن يكون المهاجم الأول للفريق، وهو أمر من الصعب جدا أن أعد به أي لاعب"، مشيراً إلى أن "هذا الأمر قلل رغبته في المجيء الينا، وقد تقدم إيفرتون بعرض مهم".

وأعرب مورينيو عن تمنياته بالتوفيق للنجم البلجيكي الدولي في إيفرتون، مضيفا: "الشيء الأكثر أهمية هو أنه يشعر بالسعادة، وأن الأمور تسير معه بشكل طيب، فهو فتى جيد".

back to top