الأزرق استهل تدريباته أمس في تركيا على فترتين

نشر في 01-08-2014 | 00:03
آخر تحديث 01-08-2014 | 00:03
مطر والعبيدلي والمعتوق تعافوا من الإصابة
باشر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في معسكر تركيا على فترتين، صباحية ومسائية، بمشاركة جميع اللاعبين، بعد تعافي المصابين.

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم في معسكره التدريبي بمدينة اسطنبول التركية، وذلك ضمن استعداداته لبطولتي خليجي 22 التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 13 حتى 26 نوفمبر المقبل في مدينة الرياض، وبطولة كأس آسيا التي تقام في استراليا في الفترة من 9 إلى 31 من شهر يناير المقبل.

ويلعب الأزرق خلال المعسكر مباراتين تجريبيتين مع فريقي بورصة وبشكتاش تحدد لهما يومي 5 و10 الجاري، في حين مازال الجهاز الإداري يسعى إلى الاتفاق على مباراة تجريبية ثالثة، سواء مع أحد الأندية التركية أو مع منتخب أو ناد يقيم معسكرا تدريبيا هناك حالياً.

وكان من المفترض أن يتدرب الفريق مساء أمس الأول الأربعاء، بيد أن الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا منح اللاعبين راحة من التدريبات، تفادياً لإرهاقهم وإجهادهم، وخصوصاً أن الوفد قطع المسافة بين المطار ومقر الإقامة في اسطنبول في ساعتين، وهو الأمر الذي ترتب عليه إرهاق اللاعبين بشكل لافت للنظر.

التدريب على فترتين

وكان الفريق قد باشر تدريبه في اليوم الثاني لوصوله إلى مقر معسكره على فترتين صباحية ومسائية، حيث تدرب اللاعبون في العاشرة صباحاً في المسبح الخاص بفندق "غرين بارك" مقر إقامة الوفد مدة ساعة، وذلك لإزالة الإرهاق والإجهاد عنهم، بناء على تعليمات فييرا.

أما تدريبات الفترة المسائية فانطلقت في السادسة مساء، وركز خلالها فييرا على النواحي الفنية والبدنية معاً، حيث ركض اللاعبون حول الملعب مدة 20 دقيقة، ثم أجروا بعض التمارين البدنية تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية الصربي الكسندر، ثم واصلوا التدريب على بعض الجمل الفنية والتطبيقية.

وشهد التدريب مشاركة اللاعبين المصابين حماد العبيدلي وعامر المعتوق وعادل مطر، وخضعوا جميعا لمراقبة طبيب الفريق الدكتور عبدالمجيد البناي، للوقوف على مدى قدرتهم على المشاركة في التدريبات من عدمها، علماً بأن اللاعبين الثلاثة تعافوا تماماً من الإصابات التي لحقت بهم قبل المغادرة إلى المعسكر التركي.

اجتماع نفاع وفييرا

وعقد مدير الفريق فرج نفاع وفييرا اجتماعاً مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب، طالبهم خلاله بضرورة الالتزام بجميع التعليمات في المستطيل الأخضر وخارجه، وضرورة النوم المبكر تفادياً للإجهاد، وحتى يكونوا في قمة تركيزهم.

في المقابل، أوضح فييرا أبرز سلبيات وإيجابيات اللاعبين في فترة التدريبات السابقة التي انطلقت في الأول من شهر يوليو الماضي وانتهت يوم 26 منه، مشيداً بهم في هذه الفترة، ومؤكداً أن الإيجابيات كانت أكبر كثيراً من السلبيات.

ومن جانبهم، قطع اللاعبون وعداً على أنفسهم بضرورة بذل مجهود مضاعف كي ينالوا رضا وإعجاب الجهازين الفني والإداري في المرحلة الحالية.

يذكر أن "الأزرق" سيختتم تدريباته في المعسكر التركي يوم 13 الجاري، على أن يعود اللاعبون مباشرة إلى أنديتهم استعداداً لانطلاق الموسم الحالي، الذي يستهل منافساته بلقاء السوبر بين القادسية والكويت يوم 17 الجاري، ثم انطلاق منافسات "دوري فيفا" يوم 22 منه.

back to top