فوز هزيل للأهلي على سيوي الإيفواري في «الكونفدرالية»

نشر في 28-07-2014 | 00:03
آخر تحديث 28-07-2014 | 00:03
No Image Caption
حقق فريق الأهلي فوزا هزيلا على نظيره سيوي سبورت الإيفواري بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس الأول السبت بالقاهرة، في ختام منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ورفع الأهلي بهذا الفوز رصيده إلى 8 نقاط، منفردا بصدارة المجموعة بفارق 3 نقاط عن النجم الساحلي التونسي صاحب المركز الثاني، بينما تراجع سيوي للمركز الأخير برصيد 3 نقاط بعد فوز نكانا الزامبي على النجم وارتفاع رصيده إلى 4 نقاط.

وجاء هدف الأهلي الوحيد عن طريق لاعبه وليد سليمان، العائد من الإصابة، في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء حصل عليها الوافد الجديد محمد فاروق، ليضع الأهلي قدما في المربع الذهبي، حيث يحتاج لفوز واحد من مباراتي نكانا والنجم الساحلي المقبلتين، ولعب سيوي اللحظات الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع واوا للحصول على الإنذار الثاني.

ونجح المدير الفني للفريق الأحمر الإسباني خوان كارلوس غاريدو في تحقيق أول فوز في مسيرته الكروية في قارة إفريقيا، بينما قدم الأهلي عرضا هزيلا حيث جاء الأداء بعيدا عن المستوى المأمول.

وبدأ الأهلي المباراة بشكل سريع عن طريق انطلاقات لاعبه الجديد محمد فاروق الذي استغل عرقلة مدافع سيوي له وحصل على ركلة جزاء ليحرز وليد سليمان هدف التقدم، ومع مرور الوقت بدأ لاعبو الفريق الأحمر يهدرون الفرص بسهولة غريبة ويلجأون للدفاع، ما منح الفريق الإيفواري حرية التقدم والتحرك لهز الشباك الأهلاوية.

والظاهرة اللافتة تمثلت في الأخطاء الدفاعية الساذجة للاعبي الأهلي في الشوط الثاني تحديدا، ولولا يقظة شريف إكرامي حارس المرمى في بعض الكرات لأدرك لاعبو سيوي التعادل، وحاول سيوي إحراز هدف التعادل لكن دون جدوى.

وعقب المباراة، أبدى غاريدو رضاه من فوز الفريق، موضحا أن هذا الفوز كان مهما بالنسبة للأهلي في هذا التوقيت للاقتراب من التأهل للمربع الذهبي، مشيرا إلى أن الأهلي قدم عرضا متوسطا خلال اللقاء.

back to top